قائد حرس الحدود الإيراني: لا نواجه مشكلة حدودية مع قطر

الاثنين 9 أبريل 2018 08:04 ص

قال قائد قوات حرس الحدود الإيرانية، العميد «قاسم رضائي»، الذي يجري حاليا زيارة إلى قطر، إن هناك تعاونا حدوديا جيدا ومتناميا يجمع بين إيران وقطر، مؤكدا أنه لا توجد مشكلة حدودية مع قطر.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)، أكد أن هناك تعاونا بين قوات الحدود الإيرانية مع الجانب القطري لإجراء دوريات رصد واستشراف بحرية متزامنة؛ مضيفا أن زيارته الحالية للدوحة تأتي استكمالا للجهود الرامية إلى ترسيخ مزيد من العلاقات الحدودية بين البلدين.

وأضاف أنه سيبحث خلال اللقاء مع المسؤولين في هذا البلد، موضوع الإفراج عن الصيادين الإيرانيين الذين كانوا قد دخلوا المياه القطرية سهوا.

وتابع: «نحن لا نواجه مشكلة حدودية خاصة مع قطر، سوي حالات دخول غير قانونية والتي تحدث بعضها عن طريق الخطأ، من جانب صيادي البلدين».

وفيما وصف تعامل السلطات القطرية بشأن موضوع الصيادين الإيرانيين بالإيجابي، لفت إلى الإفراج عن عدد من الصيادين الإيرانيين الذين كانوا قد دخلوا المياه القطرية خلال الأسبوع الماضي.

واختتم تصريحاته بقوله إن منطقة «الخليج الفارسي» متعلقة بجميع الدول المتشاطئة، بما يستدعي مزيدا من التعاون المشترك لإدارة هذه المنطقة البحرية.

ووصل العميد «رضائي» والوفد المرافق له الإثنين إلى الدوحة للمشاركة في الجولة الرابعة عشرة من المحادثات الحدودية بين إيران وقطر.

المصدر | د ب أ+ الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر إيران الصيادين الإيرانيين