خبير طائرات إيراني بين قتلى القصف الإسرائيلي في سوريا

الثلاثاء 10 أبريل 2018 05:04 ص

قتل 4 إيرانيين، بينهم خبير في طائرات «الدرون»، في الغارة التي نفذها الطيران الإسرائيلي، واستهدفت قاعدة عسكرية لقوات النظام السوري في محافظة حمص، بوسط البلاد.

وأفادت وكالة «فارس» الإيرانية بأنه إثر هجوم إسرائيلي «على قاعدة جوية في حمص بسوريا (...) قتل أربعة»، كان بينهم «مهدي دهقان يزدلي»، وهو عقيد من وحدة طائرات «الدرون» التابعة للقوات الجوية في «الحرس الثوري» الإيراني.

وأضافت أن أربعة إيرانيين بين 14 سقطوا خلال القصف الإسرائيلي، أمس الإثنين، على مطار «تي 4»، هم: «مهدي لطفي نياسر، وأكبر زوار جنتي من تبريز، وعمار موسوي من الأحواز، ومهدي دهقاني يزدلي».

و«مهدي لطفي نياسر»، شقيق رئيس هيئة الإذاعة والتليفزيون في مدينة «قم» الإيرانية.

وحمل المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، «بهرام قاسمي»، (إسرائيل) المسؤولية عن قصف مطار «تي 4» في حمص وسط سوريا.

ووصف «قاسمي» قصف مطار حمص العسكري بـ«اعتداء صهيوني» على سوريا، معتبرا إياه «انتهاكا للسيادة الوطنية والأراضي السورية ومغايرا للمعايير الدولية».

وأضاف «قاسمي»، أن القصف الإسرائيلي «يعقد الأوضاع المتأزمة في سوريا والمعادلات الإقليمية»، مطالبا باتخاذ موقف حاسم تجاه «الاعتداء الإسرائيلي الصارخ» ضد دولة عضو في الأمم المتحدة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت أن طائرتين حربيتين إسرائيليتين قصفتا المطار بـ8 صواريخ موجهة، موضحة أن الدفاع الجوي السوري دمر 5 منها، واعتبر وزير الخارجية الروسي، «سيرغي لافروف»، الضربة الإسرائيلية «تطوراً خطيراً جداً».

وقاعدة التيفور «T4» العسكرية أو مطار «التياس» كما هو متعارف عليه محليا، تعرضت لقصف من قبل سلاح الجو الإسرائيلي في شهر فبراير/شباط الماضي، ردا على اختراق طائرة إيرانية بلا طيار الأجواء الإسرائيلية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إيران مطار التيفور سوريا إسرائيل الحرس الثوري الخارجية الإيرانية