داعية تونسي: مخطط سعودي لضرب حركة «النهضة»

الثلاثاء 10 أبريل 2018 06:04 ص

حذر داعية تونسي معروف، من مخطط سعودي جديد لضرب حركة «النهضة» الإسلامية، التي يتزعمها الشيخ «راشد الغنوشي»، على غرار التجربة المصرية في إضعاف جماعة «الإخوان المسلمون».

وكتب الداعية «بشير بن حسن»، على حسابه في موقع «فيسبوك»: «السعودية تسعى إلى تكوين حزب نور تونسي كما في مصر لضرب النهضة والتصدي لما يسمونه بالإسلام السياسي، ترقبوا قريبا الإعلان عنه وستفاجأون بمن سيترأسه!».

ونفى «بن حسن» إمكانية ترؤسه للحزب المذكور، قائلا: «إلى إخواني في حركة النهضة الرجاء ترك المزايدات علي في النضال، أنا رجل وابن رجل مناضل سجنه بورقيبة عام التعاضدية وفي عهد بن علي كنت في فرنسا كما هو الشأن اليوم واستدعيت لأمن الدولة مرات!».

وأضاف في تدوينته المثيرة للجدل: «لا خطبت ولا حاضرت في تونس في عهد بن علي، ولا بيضت جرائمه بل كنت في المهجر ولا أزال، وخطبي ومحاضراتي المسجلة شاهدة لي. كما روجتم لي أنني أسعى إلى الفوز بمنصب سياسي في النهضة وغيرها أو أنني تابع السعودية وممول من قبلها، الأيام تثبت معادن الرجال».

وفي وقت سابق، طالب «بن حسن» بتحرير مكة المكرمة ممن سماهم «صهاينة العرب».

و«النور» هو الحزب الإسلامي الوحيد في مصر، الذي دعم انقلاب 3 يوليو/تموز 2013 على الرئيس «محمد مرسي»، أول رئيس مدني منتخب في تاريخ البلاد.

وتشارك قيادات «النور»، النظام الحاكم في الهجوم على جماعة «الإخوان»، واتهامها بالتورط في أعمال عنف، بينما تغض الطرف عن انتهاكات الأجهزة الأمنية في عهد الرئيس «عبدالفتاح السيسي».

  كلمات مفتاحية

تونس حركة النهضة بشير بن حسن حزب النور السعودية الإخوان