السفير السعودي بواشنطن يطالب برد دولي على هجوم «دوما»

الثلاثاء 10 أبريل 2018 09:04 ص

أكد السفير السعودي لدى الولايات المتحدة الأمريكية «خالد بن سلمان»، إدانة المملكة لهجوم النظام السوري الكيمياوي على دوما الشرقية، السبت الماضي، والذي راح ضحيته العشرات من المدنيين، مطالبا برد دولي على استخدام «بشار الأسد» لأسلحة محرمة دوليا.

وغرد «بن سلمان» عبر حسابه على «تويتر»، قائلا: «المملكة العربية السعودية تدين الهجوم الكيماوي المروع الذي نفذه نظام الأسد في دوما.. يجب على المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤوليته تجاه استخدام الأسلحة المحرمة دوليا والرد عليه».

وأضاف في تغريدة أخرى: «هذا الهجوم الوحشي على الأبرياء والمدنيين هو امتداد لجرائم نظام الأسد وداعمه الأساسي النظام الإيراني وأدواته في المنطقة (حزب الله والميليشيات الطائفية التابعة له)، يجب علينا أن نقف ضد عدوانهم في المنطقة في سوريا واليمن والدول الأخرى».

ومساء السبت، ارتكب النظام السوري مجزرة جديدة باستخدام السلاح الكيماوي في دوما بريف دمشق، أدت لمقتل 150 مدنيا على الأقل اختناقا، بينهم عشرات الأطفال والنساء.

ويرجح استخدام غاز الكلور السام، وغاز السارين المحرم دوليا، بحسب الأعراض الظاهرة على المصابين، فيما قال الدفاع المدني بالمدينة إن فرقه أضحت عاجزة عن العمل في ظل القصف المكثف.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سوريا السعودية خالد بن سلمان السفير السعودي بواشنطن النظام السوري دوما