الثلاثاء 10 أبريل 2018 09:04 ص

وصلت جثامين 7 قتلى إيرانيين جراء القصف الصاروخي على مطار «التيفور» العسكري في ريف حمص الشرقي، إلى طهران، الثلاثاء، حسب وكالة «تسنيم» الإيرانية.

وكانت وسائل إعلام إيرانية، أمس الإثنين، مقتل 3 مقاتلين إيرانيين على الأقل جراء القصف الصاروخي على مطار «التيفور» العسكري في ريف حمص الشرقي.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أفادت، في وقت سابق، بأن طائرتين حربيتين إسرائيليتين من طراز «إف-15» تابعتين لسلاح الجو الإسرائيلي، قامتا ليلة 9 أبريل/نيسان، بتوجيه ضربة جوية إلى قاعدة التيفور.

وأضافت أن 3 صواريخ وصلت إلى الهدف في الوقت الذي تم فيه اعتراض وتدمير 5 صواريخ أخرى، وذكر بيان وزارة الدفاع الروسية أنه لم يتعرض أحد من المستشارين الروس لأذى.

وقاعدة التيفور «T4» العسكرية أو مطار «التياس» كما هو متعارف عليه محليا، تعرضت لقصف من قبل سلاح الجو الإسرائيلي في شهر فبراير/شباط الماضي، ردا على اختراق طائرة إيرانية بلا طيار الأجواء الإسرائيلية.

وفي وقت سابق الأحد، تعهد الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، ونظيره الفرنسي «إيمانويل ماكرون»، «برد قوي مشترك»، على الهجوم الكيمياوي بمدينة دوما السورية.

والسبت الماضي، ارتكب النظام السوري مجزرة جديدة باستخدام السلاح الكيمياوي في «دوما» بريف دمشق، أدت لمقتل 150 مدنيا على الأقل اختناقا، بينهم عشرات الأطفال والنساء.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات