«الجهاد» الفلسطينية تنفي دخول أمينها العام في غيبوبة

الثلاثاء 10 أبريل 2018 09:04 ص

نفت حركة «الجهاد الإسلامي» في فلسطين، صحة الأنباء التي تحدثت عن دخول أمينها العام «رمضان شلح» في حالة غيبوبة، مؤكدة أن وضعه الصحي مستقر بعد إجرائه عملية جراحية في القلب.

وقالت الحركة في بيان لها، إن «شلح خضع مؤخرا لعملية جراحية في القلب ووضعه مستقر ويخضع لمتابعة طبية».

وطالبت الحركة وسائل الإعلام، بـ«تحري الدقة والتعاطي بمسؤولية في نقل الخبر والالتزام بما يصدر عن الحركة من بيانات رسمية فقط».

وكانت وكالة «قدس برس» نقلت عن مصدر وصفته بأنه مقرب من حركة «الجهاد الإسلامي» في فلسطين، أن أمينها العام، دخل قبل بضعة أسابيع في غيبوبة، عقب عملية جراحية أجريت له في مستشفى «الرسول الأعظم» بالضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت.

ورغم تأكيد المصدر أن تدهور صحة «شلح» جاء كنتيجة طبيعية لإصابته بجلطات متتالية، نقلت الوكالة ذاتها عن مصدر فلسطيني محسوب على حركة «فتح» قوله، إن المسؤول الأمني بسفارة فلسطين في بيروت، رفع تقريرا إلى جهاز المخابرات الفلسطينية في رام الله، أشار فيه إلى وجود شكوك حول إصابته بتسمم.

وجاء في التقرير الأمني الفلسطيني، أن جهتين اثنتين من الممكن أن تكونا وراء هذا التسمم؛ إحداهما جهاز الاستخبارات الإسرائيلي الخارجي «موساد»، والثاني جهاز أمني تابع لدولة إقليمية.

وتسلم «شلح» الأمانة العامة لحركة «الجهاد الإسلامي» عام 1995، خلفا لأمينها العام السابق «فتحي الشقاقي»، الذي اغتالته (إسرائيل) في مالطا.

وخلال الانتفاضة الفلسطينية الثانية، اتهم الاحتلال الإسرائيلي «شلح» بالمسؤولية المباشرة عن عدد كبير من عمليات «الجهاد» ضد أهداف إسرائيلية، من خلال إعطائه أوامر مباشرة بتنفيذها، وهو الأمر الذي دفع بالاحتلال إلى التعامل معه كقائد عسكري إلى جانب دوره السياسي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح عملية جراحية محاولة تسميم الموساد غيبوبة