«زلاتان» متحدياً «الفيفا»: إذا كنت أريد اللعب بالمونديال فسألعب

الثلاثاء 10 أبريل 2018 11:04 ص

أكد السويدي «زلاتان إبراهيموفيتش»، مهاجم نادي لوس أنغلوس غالاكسي الأمريكي، أن مشاركته في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا تعتمد على رغبته وحده، جاء ذلك رداً على التقارير الصحفية التي تحدثت عن منعه من المشاركة مع منتخب بلاده في مباريات المونديال بقوة القانون.

وقال «زلاتان»: «فيفا لا يمكنه أن يمنعني من حضور المونديال، إذا رغبت في التواجد، فسأكون هناك، هذا ليس قرارهم إذا كنت أريد اللعب فسألعب».

وكانت صحيفة «ذا صن» البريطانية، قد أكدت أنه حتى لو  قرر «جان أندرسون» المدير الفني للمنتخب السويدي استدعاء «زلاتان»، لن يتمكن مهاجم لوس أنغلوس من المشاركة في كأس العالم بسبب ارتباطه بإحدى شركات المراهنات.

وأسس «زلاتان» شركة مراهنات في السويد، وتم ترخيصها في مالطا، ووافق أن يصبح الوجه العام للشركة قبل انتقاله إلى لوس أنغلوس ببضعة أسابيع.

وبينت «ذا صن» أن القاعدة رقم 25 من قانون المراهنات تنص على عدم قدرة اللاعبين على المشاركة في بطولات الاتحاد الدولي «فيفا» إن كانوا مرتبطين بشكل أو بآخر بأي شركة مراهنات، وبالتالي فإن «زلاتان» قد يغيب عن كأس العالم حتى لو عدل عن قرار الاعتزال الدولي.

ومن جانبها، أكدت شركة «بيثارد» أنه لن تكون هناك مشكلة في إلغاء عقدها مع «زلاتان» إذا رغب اللاعب في خوض منافسات المونديال مع المنتخب السويدي.

وقال أحد المتحدثين باسم الشركة في تصريحات لصحيفة «افتونبلاديت» السويدية: «إذا كان زلاتان يرغب في خوض المونديال فإن المالكين الرئيسيين سوف يلغون العقد».

وسبق أن ألمح «زلاتان» إلى اقترابه من العودة إلى تشكيلة المنتخب السويدي رغم اعتزاله اللعب دولياً صيف عام 2016.

ونقلت صحيفة «ميرور» البريطانية عن «زلاتان» قوله: «متى سأعود؟ عندما أكون لائقًا ومستعدًا للعب، هذا كل ما في الأمر، أريد أن أكون جاهزًا تمامًا، خاصة أنني لم أتمكن من المشاركة بشكل كبير خلال الموسم الحالي».

وتابع: «الأفكار موجودة طوال الوقت، لكن إذا أردت ذلك، سأكون هناك».

ومن جانبه قال «أندرسون»، مدرب منتخب السويد عن عودة «زلاتان»: «أرحب للغاية باتصال زلاتان بشكل مباشر».

وتابع: «من الجيد أن يبدي اللاعبون رغبتهم في اللعب، لا أقرأ كل ما يتم كتابته، ثم أتكهن بما سيحدث».

ويشارك المنتخب السويدي في مونديال 2018، ضمن المجموعة السادسة، إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية وألمانيا والمكسيك.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

زلاتان إبراهيموفيتش مونديال 2018 فيفا