بمواجهة الأهلي مع الهلال.. السوبر المصري السعودي يعود من جديد

الثلاثاء 10 أبريل 2018 01:04 ص

منح الاتحاد السعودي لكرة القدم، نظيره المصري، موافقته على إقامة مباراة كأس السوبر التي تجمع بطل بطولة الدوري المحلي في كلا البلدين.

وتلقى الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة «هاني أبوريدة»، موافقة رسمية من نظيره السعودي، على إقامة مواجهة كأس السوبر، بين الأهلي القاهري والهلال، في الـ27 من شهر أبريل/نيسان الجاري، حسبما ذكرت صحيفة «الأهرام» المصرية.

وحسم الأهلي لقب الدوري المصري الممتاز هذا الموسم مبكراً، ليكون رقم 40 في تاريخه، في حين بات الهلال مطالباً بالفوز على الفتح في الجولة الأخيرة من أجل التتويج رسمياً بلقب الدوري السعودي للمحترفين، حيث تفصله نقطة واحدة عن أقرب ملاحقيه أهلي جدة، صاحب المركز الثاني.

بدوره أكد الإعلامي المصري «أحمد شوبير»، عودة بطولة السوبر المصري السعودي بعد غياب طويل وتحديداً منذ عام 2003، مشدداً في الوقت ذاته على إقامة نسخة هذا العام خلال الشهر الجاري.

ويعد إستاد القاهرة الدولي هو الملعب المقترح لإقامة السوبر المصري السعودي حتى الآن، لكن الأمر سيتم حسمه من قبل الأمن.

وانطلقت بطولة كأس السوبر المصري السعودي عام 2001، وكانت تقام بين بطل بطولتي الدوري والكأس في كلا البلدين، وسيطرت الأندية السعودية على النسخة الأولى، عندما فاز الهلال على الإسماعيلي واتحاد جدة على الأهلي.

وتأجلت النسخة الثانية من البطولة إلى عام 2003 لأسباب غير معلومة، وحينها فاز اتحاد جدة على الإسماعيلي، وأهدى الزمالك الأندية المصرية أول لقب بالفوز على اتحاد جدة أيضا، الذي كان بطل الثنائية «الدوري والكأس» في السعودية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال الأهلي الزمالك السوبر المصري السعودي