وفد قطري يصل إلى السعودية للتحضير لزيارة الأمير «تميم»

الثلاثاء 10 أبريل 2018 01:04 ص

وصل وفد دبلوماسي قطري إلى السعودية للتحضير لزيارة أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» المقررة، الأحد المقبل، لحضور فعاليات القمة العربية التي تستضيفها المملكة بمدينىة الظهران، بالمنطقة الشرقية.

وبحسب موقع «عمون» الأردني، فإن الوفد القطري استقل طائرة تابعة للخطوط الملكية الأردنية.

وتلك الزيارة هي الأولى لوفد من الدوحة منذ قطع العلاقات بين السعودية وقطر.

وكان مصدر دبلوماسي عربي قد كشف قبل أيام أن أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» سيرأس وفد بلاده إلى القمة العربية المقررة في السعودية، الأحد 15 أبريل/نيسان الجاري.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية القطرية «لولوة الخاطر»، قد أكدت في تصريحات نقلتها وكالة (الأناضول)، السبت الماضي، أن الأمين العام للجامعة العربية «أحمد أبو الغيط»، سلم دعوة رسمية إلى بلادها للمشاركة في القمة العربية .

وقالت إن ملف الأزمة الخليجية لن يكون مطروحا على أجندة القمة العربية، لكنها أضافت: Hنه «في حال تم طرح المسألة، كما أكدنا مرارا، فإننا ملتزمون بالحوار في سبيل حلها، طالما أن ذلك في حدود المحافظة على السيادة والمصالح الوطنية لدولة قطر وشعبها».

يذكر أن قطر قد شاركت في الاجتماع التحضيري للقمة، الذي عقد في مارس/آذار الماضي بالقاهرة، برئاسة وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري «سلطان بن مسعد المريخي».

وتعتبر هذه القمة العربية الأولى بعد الأزمة الخليجية التي بدأت في يونيو/حزيران من العام الماضي، بعد قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرض «إجراءات عقابية» عليها بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة بشدة.

  كلمات مفتاحية

قطر السعودية القمة العربية الأمير تميم بن حمد آل ثاني وفد قطري

قطر: الأزمة الخليجية غير مطروحة على أجندة القمة العربية

قطر: تلقينا دعوة لحضور القمة العربية.. وسنشارك فيها