البوسني «حاليلوزيتش» يدخل دائرة اهتمام المنتخبات العربية

الثلاثاء 10 أبريل 2018 01:04 ص

دخل المدرب البوسني «وحيد حاليلوزيتش»، دائرة اهتمام العديد من المنتخبات العربية، عقب ساعات قليلة من فسخ تعاقده مع الاتحاد الياباني.

وأقال الاتحاد الياباني المدرب «حاليلوزيتش» من منصبه كمدير فني لمنتخب الساموراي الأول،  قبل 67 يوما عن نهائيات كأس العالم، وذلك على خلفية النتائج السيئة في المباريات الودية الأخيرة، حسبما أكدت مجلة «فرانس فوتبول» الشهيرة.

وأشارت مصارد فرنسية، أن منتخبات آسيوية وعربية بدأت اتصالاتها مع المدرب البوسني للاستفادة من خدماته، من بينها منتخب مصر الذي يريده بعد نهاية مونديال روسيا 2018، حيث لم يجدد تعاقده مع مدربه الأرجنتيني «هيكتور كوبر» حتى الآن.

وأبدى منتخبا تركيا والإمارات رغبة في التعاقد مع البوسني «وحيد حاليلوزيتش» لإنقاذها من نتائجهما المتراجعة في السنوات الأخيرة.

كما بات «حاليلوزيتش» مطلبا جماهيريا بالنسبة للشارع الجزائري الذي يرغب في إعادة المدرب البوسني لقيادة منتخب محاربي الصحراء، بعد النتائج الرائعة التي قدمها معه في مونديال 2014.

وهذه هي المرة الثانية التي يعيش فيها «حاليلوزيتش» هذا السيناريو، ففي سنة 2010 أقيل من تدريب منتخب كوت ديفوار قبل ثلاثة أشهر من المونديال في جنوب إفريقيا.

وقاد «حاليلوزيتش» اليابان في 38 مباراة، حقق 21 انتصاراً و9 تعادلات و8 هزائم، ومنذ انتهاء التصفيات المؤهلة لكأس العالم، قاد المدرب البوسني منتخب الساموراي في 9 مباريات ودية حقق خلالها الفوز 3 مرات، وتعادل مرة واحدة وخسر 5 مرات.

  كلمات مفتاحية

اليابان الإمارات مونديال روسيا الجزائر

صحيفة مغربية تكشف عن هوية المدرب الجديد لأسود الأطلس

رسمياً.. البوسني خليلوزيتش مديراً فنياً لمنتخب المغرب