السودان يؤكد استمرار قواته في التحالف العربي باليمن

الثلاثاء 10 أبريل 2018 04:04 ص

أكد وزير الخارجية السوداني، «إبراهيم غندور»، الثلاثاء، استمرار مشاركة بلاده في التحالف العربي باليمن، الذي تقوده السعودية.

يأتي ذلك في ظل انتقادات متصاعدة في السودان لتلك المشاركة مع توارد أنباء عن سقوط عدد كبير من القتلى في صفوف القوات السوادانية بالتحالف العربي.

وقال «غندور»، خلال اجتماع مشترك في مكتبه بالعاصمة الخرطوم مع السفير السعودي، «علي بن حسن جعفر»، والإماراتي «حمد بن حسين الجنيبي»، والمصري «أسامة شلتوت»، إن «قواتنا مستمرة في التحالف العربي لإعادة الاستقرار باليمن».

وحسب بيان صادر عن الخارجية السودانية، فإن «الاجتماع تناول مسيرة العلاقات الثنائية بين السودان والبلدان الثلاثة، والروابط الأخوية والتاريخية التي تربط شعوب هذه الدول».

وتناول الاجتماع مشاركة السودان في القمة العربية، في 15 أبريل/ نيسان الجاري، بالسعودية، وعبر وزير الخارجية السوداني «عن تطلعه لنجاح القمة في تجاوز الخلافات العربية، وتحقيق تطلعات الشعوب بالمنطقة في تعزيز التضامن العربي»، وفق البيان.

ومؤخرا، زعم الحوثيون قتل العشرات من الجنود السودانيين، المشاركين ضمن قوات التحالف العربي، الخميس الماضي، خلال معارك بمحيط مدينة ميدي، بمحافظة حجة، شمال غربي اليمن.

وبث الإعلام الحربي التابع لجماعة «الحوثي» مشاهد لجثث جنود وهجمات استهدفت آليات عسكرية، وقال إن القتلى هم جنود سودانيون مشاركون في قوات التحالف العربي.

لكن لم يصدر أي تعقيب بشأن تلك المزاعم من التحالف العربي ولا الحكومتين اليمنية والسودانية.

ومنذ مارس/آذار 2015، يشارك السودان في التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.

  كلمات مفتاحية

السودان السعودية الإمارات التحالف العربي اليمن