فتاة سعودية أعدت حلوى عشاء «بن سلمان» بـ«اللوفر»

الثلاثاء 10 أبريل 2018 07:04 ص

شاركت فتاة سعودية في تجهيز أطباق الحلوى للوفد السعودي في فرنسا، خلال مأدبة العشاء التي أقيمت في مجمع متحف اللوفر، الإثنين، على هامش زيارة ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان»، الأولى إلى فرنسا.

واستضاف برنامج «تفاعلكم» على قناة العربية السعودية، قصة الطباخة «ميادة بدر» المتخصصة في إعداد الحلويات الفرنسية، والتي كشفت عن قيامها بمزج النكهات الفرنسية مع السعودية، كي ترضي أذواق المدعوين لحفل العشاء من البلدين.

وكشفت «ميادة» عبر لقاء مصور مع القناة السعودية، أنها أعدت طبقا من الحلوى يسمى «الهدو» خصيصا للمناسبة، ودمجت فيه التقنيات الفرنسية في الطهو مع النكهات السعودية، كما أعدت كيكة فرنسية اسمها «فاشو»، لافتة إلى أنها قامت بالتغيير قليلا في الوصفة لتلائم الذائقة العربية، كما حشتها بالقهوة العربية من الداخل.

 

 

وأضافت أنه بعد انتهائها من إعداد أطباق الحلوى، دعت زملاءها من الطهاة الفرنسيين لتذوقه، فأشادوا به، وتحمسوا كثيرا وأرادوا تعلم وصفاتها، على حد قولها.

يشار إلى أن ولي العهد السعودي، «محمد بن سلمان»، كان قد بدأ زيارة رسمية، تستغرق 3 أيام، إلى فرنسا، التقى خلالها الرئيس الفرنسي «إيمانويل ماكرون»، وعددا من المسؤولين الفرنسيين، وأتت الزيارة ضمن جولة ولي العهد التي شملت حتى الآن مصر، وبريطانيا، والولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية فرنسا عشاء لوفر مأدبة عشاء طاهية طباخة طبخ