أبطال أوروبا.. ليفربول يكرر فوزه على السيتي وروما يطيح ببرشلونة

الثلاثاء 10 أبريل 2018 09:04 ص

أثبت فريق ليفربول الإنجليزي تفوقه على مواطنه مانشستر سيتي، بعدما كرر فوزه عليه بنتيجة 2-1، على «ملعب الاتحاد»، في مباراة الإياب من دور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ» موسم 2017-2018.

وقدم فريق ليفربول، شوط أول سيء ضد مانشستر سيتي، حيث هدد مرماه في محاولتين فقط منهم محاولة وحيدة بين القائمين والعارضة، في المقابل تألق أصحاب الأرض وكانوا الأخطر والأفضل وهددوا مرمى ضيوفهم في أكثر من مناسبة.

وتأخر ليفربول في الشوط الأول أمام مانشستر سيتي بهدف سجله البرازيلي «جابرييل خيسوس» في الدقيقة الثانية.

وألغى الحكم هدفا لصالح سيتي عند الدقيقة 43، بحجة تسلل صاحبه الألماني «يروي ساني» رغم أن الإعادة التلفزيونية أثبتت عكس ذلك، واعترض مدرب مانشستر سيتي، «جوسيب غوارديولا»، ما أدى لطرده وإكماله اللقاء من المدرّجات.

وفي الشوط الثاني، نجح المصري المتألق «محمد صلاح»، في إدراك التعادل لصالح ليفربول بعد متابعة كرة مرتدة من جسد الحارس البرازيلي «إيدرسون».

ورفع النجم المصري بهذا الهدف رصيده في دوري أبطال أوروبا إلى 8 أهداف، ليصبح أول لاعب في تاريخ الريدز يصل إلى هذه الحصيلة في موسم واحد بالمسابقة الأوروبية.

وأضاف البرازيلي «روبرتو فيرمينو» هدف ليفربول الثاني في الدقيقة 77، بعدما خطف الكرة من أحد متابعي السيتي قبل أن يضعها على يسار حارس المرمى، ليهدي الفوز إلى الريدز.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز ليفربول على «ملعب آنفيلد» بنتيجة 3-0، ليتأهل إلى دور نصف النهائي من البطولة بمجموع المباراتين بنتيجة 5-1.

وعلى «ملعب الأولمبيكو»، حقق فريق روما الإيطالي مفاجأة كبرى بعدما فاز على ضيفه برشلونة الإسباني، بنتيجة 3-0، ضمن منافسات دور ربع النهائي أيضاً.

وفي أولى هجمات أصحاب الأرض على برشلونة، أرسل «دي روسي» كرة طولية متقنة تعامل فيها «دزيكو» بذكاء شديد مستغلا سوء تمركز وتباطؤ «أومتيتي» و«ألبا»، ليتمكن المهاجم البوسني من افتتاح النتيجة في الدقيقة 7.

وفي الدقيقة 58 ومن لقطة مكررة من الهدف الأول، استفاد «ناينجولان» من ارتباك وسط ملعب البلوجرانا ليرسل كرة طولية إلى «دزيكو» الذي تحصل على ضربة جزاء إثر عرقلة من «جيرارد بيكيه»، ليتولى القائد «دانيلي دي روسي» مهمة إحراز الهدف الثاني.

ومع الدقيقة 82 أحرز «مانولاس» الهدف الثالث لروما، بعدما ارتقى ركنية «أوندير» بطريقة رائعة أودعها في شباك «شتيجن» وسط ذهول من لاعبي برشلونة.

كانت مباراة الذهاب على «ملعب كامب نو» انتهت بفوز برشلونة بنتيجة 4-1، ليصبح مجموع مباراتي الذهاب والإياب 4-4، ويتأهل بذلك روما إلى دور نصف النهائي بفضل قاعدة احتساب الهدف خارج القواعد بهدفين في حال التعادل في مجموع الأهداف.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ساني صلاح دوري أبطال أوروبا روما برشلونة