الحوثيون يستهدفون مطار «أبها» وشركة «أرامكو» بطائرات بدون طيار

الأربعاء 11 أبريل 2018 08:04 ص

أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثي)، في اليمن، الأربعاء، أنها شنت غارات جوية بطائرة مسيرة من دون طيار، على مناطق في المملكة العربية السعودية.

وذكرت قناة «المسيرة» التابعة للجماعة، أن «سلاح الجو المسير يعلن تنفيذ ضربات جوية بطائرة قاصف 1 على مطار أبها في عسير، وعلى شركة أرامكو في جيزان»، جنوب غربي المملكة.

ونقلت القناة، عن مصدر عسكري أن «الرحلات الجوية تعطلت في مطار أبها بعسير بعد تنفيذ الضربات».

ولم يعرف بعد حجم الخسائر والأضرار، كما لم يصدر عن السلطات السعودية أي بيان بشأن الهجوم الحوثي.

وقبل أيام، هدد الحوثيون المملكة بأن صواريخهم الباليستية المقبلة ستطال «أهدافا أكثر تأثيرا».

وقال الناطق باسم جماعة «الحوثي» في اليمن، «شرف لقمان»، في تصريحان نشرتها وكالة «سبأ» التابعة للجماعة، إن الهجمات الصاروخية ضد السعودية «ستستمر»، مضيفا: «هجمات القوة الصاروخية المتوالية ستوجه ضد أكثر الأهداف تأثيراً على قوة العدو الجوية والبحرية والبرية».

وخلال الأيام الماضية، كثّف الحوثيون من إطلاق الصواريخ الباليستية على السعودية؛ فمنذ 25 مارس/آذار الماضي أعلنوا عن إطلاق 11 صاروخا على مدن سعودية عدة بينها العاصمة الرياض.

وحسب إحصاءات رسمية سعودية، تصدت قوات الدفاع الجوي بالمملكة لأكثر من 100 صاروخ باليستي أطلقتها الميليشيات الحوثية منذ 6 يونيو/حزيران 2015.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفًا عسكريًا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثي، الذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.

  كلمات مفتاحية

السعودية الحوثي مطار أبها أرامكو قناة المسيرة حرب اليمن