روسيا تتعهد بإسقاط أي صواريخ أمريكية تطلق على سوريا

الأربعاء 11 أبريل 2018 10:04 ص

توعد سفير روسيا في لبنان «ألكسندر زاسيبكين» بإسقاط أي صواريخ أمريكية تطلق على سوريا، وكذلك استهداف مواقع إطلاقها، لافتا إلى أنه إنه يستند في ذلك إلى تصريحات للرئيس «فلاديمير بوتين» ورئيس الأركان الروسي.

وقال الجيش الروسي يوم 13 مارس/آذار إنه سيرد على ضربات جوية أمريكية في سوريا ويستهدف أي صواريخ أو قاذفات تشارك في أي هجوم. وروسيا هي أقوى حليف لرئيس النظام السوري «بشار الأسد».

وقال «زاسيبكين» لتلفزيون «المنار» التابع لجماعة حزب الله اللبنانية «إذا كان هناك ضربة من الأمريكيين.. سيكون هناك إسقاط للصواريخ وحتى مصادر إطلاق الصواريخ».

وأضاف «نحن نرى خلال الأيام الأخيرة تصعيدا في هذا الموضوع للوصول عمليا إلى أزمة شديدة وفي نفس الوقت التصادم يجب أن يكون مستبعدا ولذلك نحن جاهزون لإجراء التفاوض».

وقال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» ألغى يوم الثلاثاء جولة مقررة إلى أمريكا اللاتينية هذا الأسبوع للتركيز على الرد على واقعة سوريا.

وكان «ترامب» حذر يوم الإثنين من رد سريع وقوي بمجرد تحديد المسؤولين عن الهجوم الكيماوي المشتبه به في سوريا.

وأعلنت البحرية الأمريكية، الثلاثاء، إرسال حاملة طائرات و7 سفن حربية إلى البحر الأبيض المتوسط، في ظل تهديدات من واشنطن باللجوء إلى الخيار العسكري ردًا على هجوم كيميائي ضد مدنيين في مدينة دوما السورية.

وأوضح بيان للبحرية أن حاملة الطائرات «يو أس أس هاري إس ترومان»، والسفن الحربية المرافقة، ستبحر الأربعاء، انطلاقًا من ميناء «نورفولك» بولاية فرجينيا (شرق)، وعلى متنها 6500 عسكري، وطائرات حربية (لم يحدد عددها).

المصدر | الخليج الجديد+ رويترز

  كلمات مفتاحية

روسيا سوريا أمريكا دوما بشار الأسد. السفير الروسي بلبنان