صحيفة بريطانية تصف زوجة «الأسد» بـ«سيدة الجحيم الأولى»

الأربعاء 11 أبريل 2018 10:04 ص

وصفت صحيفة «ديلي إكسبرس» البريطانية، «أسماء الأسد» زوجة الرئيس السوري «بشار الأسد»، البالغة من عمرها 42 عاما، بأنها «سيدة الجحيم الأولى»، قائلة إنها تترأس هي وزوجها نظاما ينفذ هجمات كيميائية مروعة على المدنيين في سوريا.

وأكد مدير مجلس التفاهم العربي البريطاني، «كريس دويل»، أنه يعتقد أن «أسماء الأسد» تتغاضى عن أنشطة نظام زوجها في سوريا، مشيرا إلى أنهم بدأوا يشعرون بالراحة في السلطة، ولكن «السلطة تفسد».

وأشار مدير «مجلس التفاهم العربي»، إلى أن زوجة «بشار الأسد» نادرا ما تقوم بمقابلات، لكن بعد 7 سنوات من مشاهدة هذه الحوادث المروعة من المذابح والدمار والنزوح الذي اجتذب إدانة عالمية، من الصعب تصديق أنها هي والآخرون في قمة النظام لا يدركون تماما ما يجري.

وتابعت الصحيفة أن الغرب انتقد ما وصفته بالمعايير المزدوجة في تصوير الحرب، قائلة: إن «التغطية الإعلامية للإصابات بين الأطفال تختلف باختلاف ولاء آبائهم».

جدير بالذكر أن زوجة «الأسد» نشأت في أكتون غرب لندن، وهي ابنة طبيب قلب يحمل الجنسيتين السورية والبريطانية، وذهبت إلى مدرسة كنيسة إنجلترا، ودرست المحاسبة في جامعة «كينجر» وعملت ببنك في نيويورك، إلى أن التقت «بشار الأسد» في لندن عندما كان يتدرب كطبيب عيون، وتزوجا بعد أن أصبح رئيسا لسوريا عام 2000 عقب وفاة والده الرئيس «حافظ الأسد».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بشار الأسد أسماء الأسد النظام السوري الثورة السورية ضحايا مدنيين