«الفيفا» يدرس إلغاء نظام إعارة اللاعبين بين الأندية

الأربعاء 11 أبريل 2018 10:04 ص

يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» حاليا إلغاء أو تعديل القواعد المنظمة لعملية إعارة اللاعبين بين الأندية، وذلك بسبب ما شهدته من فوضى كبيرة الفترة الماضية، على حد تعبير رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري «جياني إنفانتينو».

وأوضحت مجلة «فرانس فوتبول» الشهيرة، أن «الفيفا» يعتزم إجراء تعديلات قوية متعلقة بنظام الإعارة، وقد يصل الأمر إلى إلغاء هذا النظام تمامًا في كرة القدم.

وأضافت أن نقاشات عديدة أجريت في الشهور الماضية بمقر «الفيفا» في زيورخ، من أجل إصلاح نظام الانتقالات في كرة القدم، حيث باتت عملة تتسم بالفوضى وتسعى الأندية لتحقيق أرباح مالية خيالية من ورائها.

وأشارت «فرانس فوتبول» إلى أن إعارات اللاعبين الشباب أحد أهم مصادر الربح للأندية الكبرى، التي تسمح لنجومها الشبان للخروج على سبيل الإعارة من أجل الحصول على فرصة المشاركة، ثم بيعهم مستقبلًا بمبالغ ضخمة عقب تألقهم.

وأردفت المجلة الفرنسية أن أحدث البيانات تظهر أن يوفنتوس الإيطالي لديه حاليًا 41 لاعبًا معارًا، ويأتي تشيلسي الإنجليزي في المرتبة الثانية بـ39 لاعباً، ثم أودينيزي الإيطالي بـ27 لاعباً، ومانشستر سيتي الإنجليزي بـ18 لاعباً، وموناكو الفرنسي بـ11 لاعباً.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيفا يوفنتوس تشيلسي مانشستر سيتي