بأبطال أوروبا.. يوفنتوس وإشبيلية يسعيان لقلب الطاولة على الريال والبايرن

الأربعاء 11 أبريل 2018 10:04 ص

تستكمل الأربعاء، منافسات إياب دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ» موسم 2017-2018، عندما يستضيف فريق ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في الموسمين الأخيرين فريق يوفنتوس الإيطالي، على إستاد سانتياغوبرنابيو.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز النادي الملكي في إيطاليا بنتيجة 3-0 على ملعب أليانز تورينو، وهذا ما يجعل مهمة التأهل سهلة نسبيًا لريال مدريد مدريد الذي سيخوض العودة على ملعبه وأمام جماهيره.

في المقابل، ستكون مهمة يوفنتوس صعبة للغاية، حيث يتوجب عليه الفوز بفارق 4 أهداف، ويرغب فريق السيدة العجوز في السير على خطى روما ضد برشلونة، من أجل الإطاحة بريال مدريد وتحقيق المفاجأة الكبرى.

وسيغيب عن صفوف ريال مدريد، القائد «سيرخيو راموس»، بسبب الإيقاف بعد التحصل على بطاقة صفراء بالمباراة الماضية.

وعلى ملعب أليانز آرينا، يستضيف فريق بايرن ميونخ الألماني نظيره إشبيلية الإسباني، في إياب دور ربع النهائي، من البطولة ذاتها.

ويدخل بايرن ميونخ مباراة اليوم متسلحا بالفوز ذهابا 2-1 الأسبوع الماضي، وذلك لإنهاء مغامرة الفريق الأندلسي الذي أطاح بمانشستر يونايتد من دور الـ16، ومستغلاً روحة المعنوية العالية بعد التتويج بلقب الدوري الألماني رسمياً للموسم السادس على التوالي.

ويكفي بايرن ميونخ التعادل أو حتى الخسارة بنتيجة 1-0، لضمان التأهل إلى المربع الذهبي، في المقابل يحتاج أشبيلية للفوز بفارق هدفين على أقل تقدير لخطف بطاقة التأهل.

ويسعى بايرن ميونيخ، حامل اللقب 5 مرات، إلى بلوغ نصف النهائي، وتكرار الثلاثية التي حققها الفريق عام 2013 من خلال الفوز بالكأس المحلية والتتويج بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد يوفنتوس بايرن ميونخ أشبيلية