رسالة من أسير فلسطيني إلى «سلمان العودة»: الظلم لا دين له

الأربعاء 11 أبريل 2018 11:04 ص

أعاد «عبدالله العودة» نشر خاطرة من الأسير الفلسطيني «عبدالله فؤاد النحال» أهداها إلى الشيخ السعودي «سلمان العودة» بعد أن قرأ كتابه «زنزانة عادة مدى الحياة».

 

 

ونشرت ابنة الأسير الفلسطيني «أميرة فؤاد النحال» الخاطرة في تدوينة لها، عبر صفحتها على الفيسبوك، جاء فيها «في قيدي.. في سجني .. في زنزانتي، قرأت زنزانتك عادة مدى الحياة، وأنت ترفل في قيدك.. في سجنك.. في زنزانتك، اهتزت مشاعري، فاهتز لها قلمي يكتب لك.. مثلك أنا.

في زنزانتي على بابها سجان اسمه موشيه، وعلى باب زنزانتك يقف سجان اسمه محمد، اختلفت الأسماء وتشابهت القلوب، اختلف الدين وتشابه الظلم، والظلم لا دين له.

رقم زنزانتي ثلاثة ورقم زنزانتك أربعة في سلسلة من الأرقام، أما الأُول فأرقام لزنازين أُخر، واحدة في مصر والأخرى في سوريا، زنازين تباعدت، لكنها تقاربت، إذ يلفها قانون واحد، وجدار واحد، وتعلوها أسلاك شائكة واحدة، قانون الظلم وجدار وأسلاك، أرادوا بها أن يفصلوا الأخ عن أخيه، والمحب عن محبيه، وجهلوا أن لنا قانونا خاصا، فالأرواح تتصل.

من قيدي.. من سجني .. من زنزانتي

أهدي لك هذه الأبيات التي أبكتك وأنت الآن في قيدك.. في سجنك في زنزانتك.

طال اغترابي وما بيني بمقتضبِ

والظهر قد جد في حربي وفي طلبي

والشوق في أضلعي نار تذوّبني

ما أفتك الشوق في أضلاع مغتربِ

كم ذا أحن إلى أهلي إلى بلدي

إلى صحابي وعهد الجد واللعبِ

مثلك أنا أحن إلى أهلي إلى بلدي.. إلى صحابي وعهد الجد واللعب

محبك

عبد الله فؤاد عيد النحال

من سجون الاحتلال الإسرائيلي».

 

 

واعتقل «العودة»، منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، ضمن حملة اعتقالات قالت السلطات السعودية إنها موجهة ضد أشخاص يعملون «لصالح جهات خارجية ضد أمن المملكة ومصالحها»، بينما قال مراقبون إن سبب الاعتقالات عدم استجابة من طالتهم لتوجهات السلطات بالمشاركة في الحملة ضد قطر.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، أكد «عبدالله» أن السلطات السعودية لا تزال تتكتم على أخبار والده منذ اعتقاله، وأن أخباره مقطوعة عن أسرته تماماً، لافتا إلى أنه «كان هناك فقط في أول اعتقاله اتصالا يتيما تأكدنا منه أنه في المعتقل، وإلا الأمر سيكون أشبه باختفاء قسري».

وأشار إلى أنهم علموا بتواجد والده داخل سجن «ذهبان» بجدة، مضيفا: «حالته غريبة غير قانونية غير مبررة، لا يوجد أية مستندات قانونية ضده، ولا اتهامات أيضا، ولم يتم تعيين أي محامين له».

 

  كلمات مفتاحية

فلسطين سلمان العودة السعودية

فيديو.. تهنئة مؤثرة من أطفال «سلمان العودة» لوالدهم بالعيد