هل يرحل قائد الهلال إلى الدوري الإماراتي بسبب «آل الشيخ»؟

الأربعاء 11 أبريل 2018 01:04 ص

بات قائد ونجم نادي الهلال السعودي «ياسر القحطاني»، على أعتاب العودة للاحتراف مجددا في الدوري الإماراتي، بداية من الموسم المقبل 2018-2019، بعدما تلقى عرضا رسميا من أحد الأندية الإماراتية.

ينتهي تعاقد «القحطاني» مع الهلال، في 30 يونيو/حزيران المقبل، ولم يتم تجديده حتى الآن، ما يعني أن اللاعب باستطاعته الرحيل إلى أي ناد مجانا، ودون الرجوع إلى إدارة الزعيم.

وأشارت مصادر صحفية سعودية إلى أن «القحطاني» تلقى عرضا من أحد الأندية الإماراتية لا يزال في طور الدراسة، حيث ينتظر قرار اللاعب النهائي موقف إدارة ناديه الهلال فيما يخص استمراره مع الفريق أو توقف محطته مع الفريق بنهاية الموسم الحالي.

وكانت جماهير الهلال أبدت غضبها من المستويات التي يقدمها «القحطاني» وطالبته بالاعتزال أو الانتقال لأي ناد آخر، مؤكدة أنه لم يعد لديه ما يقدمه للفريق.

كما فسر البعض الرحيل المتوقع لـ«القحطاني» أن سببه الهجوم العنيف الذي سنه عليه «تركي آل الشيخ»، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، عندما قال: «ياسر القحطاني لو ركز على كرة القدم لحقق شيئا أكبر بمسيرته لكنه كان عالة على إدارات الهلال السابقة.. من يريد أن يرد فليرد بنفسه ولا يدخل أطراف أخرى».

وكان «القحطاني» قد شن هجوماً لاذعاً على الإعلاميين السعوديين، واصفا إياهم بـ«إمعات»، والتابعين لرئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، «تركي آل الشيخ»، وذلك بعد الانتقادات الشرسة التي تعرض لها المنتخب السعودي الأول عقب الخسارة الثقيلة أمام بلجيكا برباعية نظيفة؛ استعداداً لنهائيات كأس العالم المقبلة.

وسبق لـ«القحطاني» أن خاض تجربة احترافية في الدوري الإماراتي من خلال اللعب لفريق العين موسم 2011-2012، ولعب معه 23 مباراة سجل خلالها 12 هدفا.

تجدر الإشارة إلى «القحطاني» البالغ من العمر 35 عاماً يعد أحد أبرز لاعبي كرة القدم السعودية، واقترب يوما ما من الاحتراف ضمن صفوف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وتوج مع الهلال بـ13 بطولة هي الدوري السعودي 4 مرات، كأس ولي العهد 7 مرات، كأس خادم الحرمين مرة واحدة، وكأس السوبر السعودي مرة واحدة، كما فاز بالدوري الإماراتي مرة واحدة مع العين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ياسر القحطاني الهلال تركي آل الشيخ

الأجانب في الصدارة.. هدافو الدوري الإماراتي يتجاوزون حاجز الـ34 مليون يورو