بمواجهة يوفنتوس.. 4 نجوم قد يعجل ريال مدريد بنهايتهم

الأربعاء 11 أبريل 2018 01:04 ص

سيكون عشاق كرة القدم على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل، عندما يستضيف فريق ريال مدريد الإسباني نظيره يوفنتوس الإيطالي، على «استاد سانتياغو برنابيو»، في إياب دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ» موسم 2017-2018.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز النادي الملكي بنتيجة 3-0 على «ملعب أليانز تورينو» في إيطاليا، وهذا ما يجعل مهمة تأهله سهلة نسبيًا، حيث سيخوض المباراة على ملعبه وأمام جماهيره، في المقابل، ستكون مهمة يوفنتوس صعبة للغاية، حيث يتوجب عليه الفوز بفارق 4 أهداف.

وفي نفس الإطار قد تكون هذه المباراة هي الأخيرة للعديد من نجوم يوفنتوس على المستطيل الأخضر أو على أقل تقدير بالقميص الأبيض والأسود، فبعد الخروج الوشيك من ربع النهائي، أمام ريال مدريد، أو بدونه، سيكون على إدارة السيدة العجوز القيام بعملية إحلال وتجديد، وبدء إعادة بناء الفريق للسنوات القادمة، وهو ما سيستدعي انتهاء مسيرة العديد من النجوم، نستعرض أبرزهم فيما يلي:

«بوفون»

ستكون المباراة بمثابة الفرصة الأخيرة للحارس الأسطوري، في دوري أبطال أوروبا، بعدما خسر مع يوفنتوس 3 نهائيات من قبل، أصبح مضطرًا لترك الفرصة للآخرين، سواءً على مستوى المنتخب الإيطالي، أو يوفنتوس، خاصةً أن بديله، «فويتشيك تشيزني»، يقدم أداءً جيدًا عندما يشارك في المباريات.

وخاض «بوفون» مع يوفنتوس 649 مباراة، حافظ خلالهم على شباكه نظيفة في 307 مباراة، وفاز معه بالدوري الإيطالي 8 مرات، كأس إيطاليا 3 مرات، كأس السوبر الإيطالي 5 مرات.

«بارزالي»

سيغيب عن مباراة الليلة، لكنه قد لا يكون غيابًا مؤثرًا، لأن اللاعب لم يعد يقدم مستوياته الاعتيادية، في الفترة الأخيرة، وظهر كثغرة، في عدة مباريات بدوري أبطال أوروبا، هذا الموسم، ومن المتوقع أن يكون ماتيا كالدارا، هو البديل الأنسب لخلافته في الموسم القادم.

وخاض «بارزالي» مع يوفنتوس 266 مباراة أحرز خلالهم هدفين وصنع 6، وحقق معه الدوري الإيطالي 6 مرات، كأس إيطاليا 3 مرات، والسوبر الإيطالي 3 مرات.

 «كيليني»

بالرغم من أنه يقدم بعض المستويات الكبيرة، لكن ظهوره بشكلٍ سيئ، في ذهاب ربع النهائي أمام ريال مدريد، ووقوعه في بعض الهفوات، دفع البعض إلى التشكيك في مدى قدرته، على مواصلة مسيرته مع السيدة العجوز.

وخاض  «كيليني» مع يوفنتوس 469 مباراة أحرز خلالهم 34 هدفاً وصنع 22، وفاز معه بالدوري الإيطالي 6 مرات، كأس إيطاليا 3 مرات، السوبر الإيطالي مرة واحدة.

«ماركيزيو»

لم يعد ضمن الركائز الأساسية ليوفنتوس خلال الفترة الأخيرة بسبب الإصابة وعدم قدرته على استعادة مستواه، وخاض 12 مباراة فقط هذا الموسم فقط، فإن من المتوقع أن يكون هذا الموسم هو الأخير له، داخل قلعة البيانكونيري.

وخاض «ماركيزيو» مع يوفنتوس 385 مباراة أحرز خلالهم 37 هدفاً وصنع 42، وحقق معه الدوري الإيطالي 6 مرات، كأس إيطاليا 3 مرات، وكأس السوبر 3 مرات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بوفون ريال مدريد يوفنتوس تشامبيونزليغ