«برج خليفة» يحتضن قرعة كأس آسيا 2019

الأربعاء 11 أبريل 2018 02:04 ص

يحتضن «برج خليفة» في دبي، في 4 مايو/أيار المقبل، مراسم قرعة كأس أمم آسيا 2019، والتي ستحتضنها الإمارات، بحسب صحيفة البيان الإماراتية.

وتم توجيه الدعوة للقيادات الرياضية في الإمارات، إضافة إلى مشرفي ومدربي المنتخبات المشاركة في البطولة، لحضور مراسم إجراء القرعة، التي من المتوقع أن يسبقها احتفالا مميزا.

ويشارك في كأس أمم آسيا 2019، 24 منتخبا بدلا من 16، وذلك للمرة الأولى في تاريخ البطولة التي انطلقت عام 1956.

وقسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الـ24 منتخباً المشاركة في البطولة، وهي الإمارات، قطر، كوريا الجنوبية، تايلاند، السعودية، أستراليا، أوزبكستان، إيران، سوريا، العراق، الصين، فلسطين، عمان، الهند، لبنان، تركمانستان، الأردن، البحرين، فيتنام، قيرغيزستان، كوريا الشمالية، الفلبين، اليمن، على 6 مجموعات.

وكل مجموعة سيتنافس بها 4 منتخبات، بحيث يصعد المتصدر والوصيف منها إلى الدور الثاني مباشرة، ثم يلحق بها أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث في مجموعاتها، ليكتمل بذلك عقد دور الـ16 الذي يكون بداية الأدوار الإقصائية.

وسوف يتم تصنيف المنتخبات في القرعة وفق تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم للمنتخبات في أبريل/نيسان الجاري، حيث توضع المنتخبات الستة المتواجدة في المستوى الأول على رأس إحدى المجموعات، ومن ثم يبدأ سحب الكرات من بقية المستويات تباعاً، حتى يكتمل نصاب الست مجموعات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برج خليفة قرعة كأس أمم آسيا 2019