بالأرقام.. لاعب مصري يتفوق على ناديه الأوروبي في عدد البطولات

الأربعاء 11 أبريل 2018 05:04 ص

انتقل اللاعب الدولي «عبدالله السعيد»، صانع ألعاب النادي الأهلي المصري، إلى نادي كوبيون بالوسورا الفنلندي، لمدة شهرين على سبيل الإعارة مجانا ودون الحصول على أي مقابل مالي.

وكشفت الصفحة الرسمية للنادي الفنلندي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عن القميص رقم 30 الذي يرتديه «عبدالله السعيد»، قائلة: «مرحبا بك في كوپيو عبد الله السعيد، احصل على فانلة Kups رقم 30 لكي توصلها لجميع أنحاء العالم».

وكان الأهلي قد جمد «السعيد» وقرر عدم مشاركته في أي مباراة مقبلة من الموسم، وأعلن عرضه للبيع أو الإعارة بعد ساعات من تمديد تعاقده، بسبب توقيعه على عقود انتقاله إلى الغريم اللدود الزمالك، لمدة 3 مواسم مقابل 40 مليون جنيه مصري، قبل أن يتدخل «تركي آل الشيخ»، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، ويساعد المارد الأحمر في الاحتفاظ باللاعب مقابل مادي بلغ 70 مليون جنيه مصري.

ولن يتمكن «السعيد» من العودة إلى الأهلي من جديد بسبب غضب الجماهير الحمراء التي أطلقت عليه لقب «النمرود»، لذلك من المقرر أن ينتقل اللاعب إلى أهلي جدة السعودي مع بداية الموسم المقبل بتوصية من «آل الشيخ».

وفي هذا الإطار نستعرض 5 أرقام مثيرة في عملية انتقال «عبدالله السعيد» إلى كوبيون بالوسورا الفنلندي:

685 ألف هم عدد متابع «عبدالله السعيد» عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وهو ما يعادل 137 مرة عدد متابعي نادي كوبيون، الذي يمتلك 5000 متابع فقط.

1.5 مليون دولار هي القيمة التسويقية لـ«عبدالله السعيد»، ما يعادل 37.2% من القيمة التسويقية لنادي كوبيون والتي تقدر بـ4.03 ملايين دولار.

3 أضعاف هي القيمة التسويقية لـ«عبدالله السعيد»، مقارنة بـ«لويس موريل» أغلى لاعبي نادي كوبيون والتي تقدر بـ5000 دولار.

14 بطولة حققها «عبدالله السعيد» خلال 7 أعوام مع الأهلي، مقابل 8 بطولات حققها نادي كوبيون منذ تأسيسه قبل 95 عاما.

7000 متفرج تقريبا يتسع لهم ملعب التدريب الخاص بالأهلي، مقابل 2700 متفرج يتسع لهم الملعب الرئيسي لنادي كوبيون.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي عبدالله السعيد تركي آل الشيخ