بالصور.. سيول الشعب بالسعودية تحتجز محافظ قلوة 4 ساعات

الخميس 12 أبريل 2018 08:04 ص

احتجزت السيول المنقولة من الجبال السعودية المجاورة لأودية الشعب والرميضة محافظ قلوة «عبدالله الحربي» ومرافقيه في مركبتهم 4 ساعات متواصلة، خلال عودتهم من زيارة تفقدية بمركز الشعب للاستماع لمطالب واحتياجات المواطنين خلال هطول الأمطار على المنطقة.

واستغل «الحربي» فترة احتجازه ومرافقيه خلال هطول الأمطار الغزيرة على وادي الشعب، الأربعاء، في معاينة الموقع للعمل على إيجاد حلول عاجلة وطريق بديل يحمي المواطنين من مخاطر الأمطار والسيول المنقولة، بحسب «عكاظ».

وأوضح محافظ قلوة أن زيارته التفقدية لمركز الشعب تأتي تنفيذا لتعليمات أمير المنطقة التي تضمنت الالتقاء بالمواطنين وتلمس احتياجاتهم، مؤكدا اهتمام وحرص وتوجيهات القيادة الرشيدة بمتابعة المشاريع في المدن والقرى على حد سواء، والاطلاع على ما تحتاجه من خدمات.

في السياق، أدت الأمطار الغزيرة التي هطلت، الأربعاء، على عدد من محافظات منطقة عسير إلى انهيارات صخرية في عقبة شعار، وعزلت المواطنين في مواقع عدة إثر جرف الطرق.

واحتجزت سيول وادي تيه في محايل عسير مركبة بداخلها عائلة، تمكنت فرق الدفاع المدني من إنقاذها، كما سير المرور والهلال الأحمر والدفاع المدني فرقهم المختصة على طول الطريق الرابط بين محايل وأبها للتدخل في حالات الطوارئ.

وفي الإطار ذاته، أعلنت أمانة منطقة عسير تلقي إدارة الطوارئ 9 بلاغات عن وجود تجمعات لمياه الأمطار في أحياء المنسك والبصرة والقرى والوردتين والحزام الدائري الشمالي والخشع، وبناء عليه توزع العديد من الفرق البشرية في أحياء مدينة أبها لرفع مخلفات السيول عبر 10 مضخات سعة 2 بوصة و3 صهاريج شفط، و9 فرق ميدانية، وأكثر من 50 معدة متنوعة و675 طاقما بشريا، و9 مشرفين.

ويطالب أولياء أمور الطلاب والطالبات بتعليق الدراسة، الجمعة، في مدارس محايل عسير، دعت إدارة الدفاع المدني المواطنين لأخذ الحيطة والحذر واتباع التعليمات خلال هطول الأمطار وجريان السيول.

  كلمات مفتاحية

السعودية سيول شعب قلوة الحربي احتجاز متابعة احتياجات مطالب تعليق دراسة