مغردون استباقا للقمة العربية: السعودية وقطر شعب واحد

الخميس 12 أبريل 2018 10:04 ص

شدد العديد من المغردين السعوديين والقطريين عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، على أهمية الروابط الموجودة بين السعودييين والقطريين.

وعبر المغردون عبر وسم «#السعودية_وقطر_شعب_واحد»، عن فرحتهم برفرفة أعلام قطر، في مدينة الخبر السعودية، قبل أيام من انطلاق القمة العربية.

وقال الكاتب القطري «عادل عبدالله»: «هذه الهاشتاقات التي يجب أن يتفاعل معها الجميع، شاهدت فرحة إخوتنا في المملكة وهم يحتفلون برفع علم قطر في شوارعها، لذلك الشرفاء كثر وكثر جدا، أما الذباب الإلكتروني فعدده قليل .. شكرا لمن يجمع ولا يفرق بين الشعوب».

وأضاف «ذبيان العتيبي»: «ما تفرقنا سياسة ولا ذباب إلكتروني».


وكتب حساب «الله الوطن الأمير»: «أنا كنت برقد بس يوم شفت الهشتااااق من الفرحه ما تصكرت عيني الله يديم الفرحة علي الخليج ويطول عمرك ياتميم ويعز كل اخوانا في السعوديه والخليج».


ودعت «مها»: «اللهم عجل بالتسامح بين قطر والسعودية لأنهم شعب وقلب واحد، اللهم اصلح الشان ولم الشمل يارب».


وأكد «محمد المالكي»: «نحن كشعب سعودي نحب الشعب القطري وحكومته الطيب والشعب القطري يحب الشعب السعودي ادام الله المحبة والمودة بيننا».

وغردت «زومان»: «متى الأيام تسمـح بـالـتـلاقـي وتجمع شملنا بـعـد الـفـراق وأحظى بالذي أرضـاه مـنـهـم عتابا ينقـضـي والـود بـاقـي».


وشدد «محمد اليحيا» على أن: «كل الخليج شعب واحد وأمة واحدة يجمعنا الإسلام وتجمعنا العروبة والتاريخ والجغرافيا والمصير المشترك والعدو المشترك. اللهم اصلح حال خليجنا واجمع كلمة حكامه على الحق والعدل والخير».

وأشار «عبدالرحمن» إلى أن: «بلا شك شعب واحد وحسبنا الله على من اثار الفتنة بيننا . اللهم وحد كلمتنا على الحق وانصرنا على من عادانا».

وقالت «رهف»: «السعودية وقطر غلاها واحد ما تفرقنا السياسة ولا أهل الفتن، القلب سعودي والنبض قطري».


وأوضحت «ريم الوزاعي»: «يبقون أهل قطر إخواننا ويجمعنا فيهم الدين والعروبة وصلة الرحم وحتى لو اختلفت الحكومات تبقى الأخوه والاحترام بين الشعوب ماحد بيغيرها والله يزيل الغمة ويلم شمل الأمة».


وعلق ناشط كويتي قائلا: «أنا متابع جيد لهذه الأزمة ولتويتر والله ثم والله أنني دائما ألاحظ حب السعودي للقطري وحب القطري للسعودي حتى وإن حصلت بعض الملاسنات التي تحصل بين أخ وأخوه في كل بيت ف فعلا والله أنكم شعب واحد والله يكافيكم شر الحيه الرقطه».


وأضافت «الشركسية»: «لا جديد من زمان وحنا شعب واحد مثلها مثل الاخون يختلفون ثم يتصالحون».


وقال «قطري وكلي فخر»: «كلنا إخوان وقت الصدق قطر والسعودية عينين في راس والله يجمعنا على خير ولايفرقنا ويحفظ حكامنا ويصلح النفوس ويزينها».


ورفرفت أعلام قطر، في مدينة الخبر السعودية، قبل أيام من انطلاق القمة العربية، على الرغم من قطع العلاقات بين البلدين، واتخاد الرياض إجراءات لحصار الدوحة.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورا وفيديوهات تظهر علم قطر، يرفرف في المنطقة الشرقية بالسعودية، التي من المقرر أن تشهد القمة العربية، الأحد المقبل.

ورحب سعوديون بالمشاركة القطرية في القمة، داعين إلى إنهاء الخلاف الخليجي المستمر منذ 10 أشهر.
وسبق أن قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية القطرية «لولوة الخاطر»، إن الدوحة تلقت دعوة رسمية للمشاركة بالقمة العربية، موضحة أن بلادها ستشارك، دون تحديد مستوى المشاركة.

وأضافت أن ملف الأزمة الخليجية، لن يكون مطروحا على أجندة القمة العربية، لكنها أضافت: أنه «في حال تم طرح المسألة، كما أكدنا مرارا، فإننا ملتزمون بالحوار في سبيل حل الأزمة، طالما أن ذلك في حدود المحافظة على السيادة والمصالح الوطنية لدولة قطر وشعبها».

يذكر أن قطر قد شاركت في الاجتماع التحضيري للقمة، الذي عقد في مارس/آذار الماضي بالقاهرة، برئاسة وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري «سلطان بن مسعد المريخي».

وتأتي القمة العربية في دورتها العادية الـ29 في خضم أزمة خليجية بدأت بحصار قطر يوم 5 يونيو/حزيران 2017، كما تجتاح بعض دول المنطقة عدة أزمات، خاصة في سوريا واليمن وليبيا، إضافة إلى الاتهامات الموجهة لإيران بالتدخل في شؤون الدول العربية.

  كلمات مفتاحية

قطر الازمة الخليجية السعودية القمة العربية العلاقات السعودية القطرية

قطر: الأزمة الخليجية غير مطروحة على أجندة القمة العربية

قطر: تلقينا دعوة لحضور القمة العربية.. وسنشارك فيها