بـ«يوروباليغ».. أتلتيكو يخشى مفاجآت لشبونة ومارسيليا يستدرج لايبزيغ

الخميس 12 أبريل 2018 11:04 ص

تنطلق الخميس، منافسات إياب دور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي «يوروباليغ» موسم 2017-2018، بإقامة 4 مباريات، أبرزها عندما يرحل فريق أتلتيكو مدريد لمواجهة مستضيفه سبورتنغ لشبونة البرتغالي، على «ملعب خوسيه الفالادي».

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين في مدريد على «ملعب واندا ميتروبوليتانو»، انتهت بفوز الأتلتيكو بنتيجة 2-0، عن طريق الثنائي «كوكي» و«غريزمان».

ويأمل سبورتنغ لشبونة في استغلال عاملي الأرض والجمهور لقلب الطاولة على أتلتيكو مدريد، وخطف بطاقة التأهل إلى دور نصف النهائي، حيث يحتاج للفوز عليه بفارق 3 أهداف على أقل تقدير دون اهتزاز شباكه.

في المقابل يدخل أتلتيكو مدريد المباراة وهو يخشى حدوث أي مفاجأة من قبل مضيفه البرتغالي، ويكفيه التعادل أو حتى الهزيمة بفارق هدف للتأهل إلى مربع الذهب.

وسبق لأتلتيكو مدريد التتويج بلقب الدوري الأوروبي مرتين من قبل، 2009-2010 و2011-2012، بينما لم يسبق لسبورتنغ لشبونة اعتلاء منصات التتويج.

وفي إطار إياب دور ربع النهائي من ذات المسابقة، يحل فريق أرسنال الإنجليزي ضيفاً ثقيلاً على مضيفه سسكا موسكو الروسي، بـ«ملعب أرينا خيمكي».

وكان أرسنال قد حسم مباراة الذهاب على «ملعب الإمارات» في لندن، لصالحه بنتيجة 4-1، عن طريق «آرون رامزي»، «الكسندر لاكازيتي»، «آرون رامزي» و«ألكسندر لاكازيتي».

ويبدو طريق أرسنال إلى دور نصف النهائي ممهد ومفروش بالورود بفضل فوزه الكبير في الذهاب، حيث يكفيه التعادل أو حتى الهزيمة بفارق هدفين، في المقابل تبدو مهمة سسكا موسكو مستحيلة.

ولم يسبق لأرينال التتويج بلقب الدوري الأوروبي من قبل، وتزداد أهميته له هذا الموسم أنه فرصته الوحيدة للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما ابتعد عن المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز.

بينما يسعى  سسكا موسكو الروسي لتحقيق المفاجأة وشق طريقه نحو التتويج باللقب وإعادة إنجاز موسم 2004-2005 عندما حقق البطولة.

وفي مهمة محفوفة بالمخاطر يسافر لاتسيو الإيطالي إلى النمسا لمواجهة ممثلها ريد بول سالزبورغ، بعدما فاز عليه في الذهاب، على «ملعب الأولمبيكو» بروما، بنتيجة 4-2.

ويحتاج الفريق النمساوي للفوز بنتيجة 2-0 على أقل تقدير لضمان التأهل إلى نصف النهائي، فيما يحتاج لاتسيو للتعادل أو حتى الخسارة بفارق هدف للعبور إلى مربع الكبار.

وعلى «ملعب فيلودروم»، يستدرج مارسيليا الفرنسي ضيفه لايبزيغ الألماني، في مباراة مفتوحة أمام كل الاحتمالات، بعدما انتهت مباراة الذهاب في ألمانيا بفوز ممثلها بنتيجة 1-0.

ويحتاج مارسيليا المتسلح بعاملي الأرض والجمهور للفوز بفارق هدفين، فيما يكفي لايبزيغ نتيجة التعادل.

  كلمات مفتاحية

أتلتيكو مدريد لشبونة الدوري الأوروبي أرسنال سسكا موسكو