ملك إسبانيا يستقبل «بن سلمان»

الخميس 12 أبريل 2018 11:04 ص

استقبل ملك إسبانيا «فيليب السادس» ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان»، الخميس، بعد وصوله إلى مدريد، وذلك في محطة جديدة من جولته الخارجية التي شملت كلا من أمريكا وبريطانيا وفرنسا.

ووصل «بن سلمان»، الأربعاء، إلى إسبانيا، وذلك في زيارة رسمية، وهبطت طائرة «بن سلمان» بقاعدة «توريخون دي أردوث» الجوية في مدريد.

وكان في استقبال ولي العهد السعودي، لدى وصوله، الأمير «منصور بن خالد بن فرحان»، السفير السعودي لدى مملكة إسبانيا، ووزيرة الدفاع الإسبانية «ماريا دولوريس دي كوسبيدال» وسفير إسبانيا لدى المملكة «ألبارو إيرانثو» والمديرة العامة لشؤون المغرب والبحر المتوسط والشرق الأوسط «إيبا فيليثيا مارتينيث سانشيث».

وبحسب صحيفة «إل باييس» الإسبانية فإن الرياض تعتزم توقيع عقد لشراء 5 سفن حربية خلال الزيارة لإسبانيا بقيمة مليارى يورو، واتفاقات ثنائية أخرى.

والصفقة لبيع السفن الحربية التى يتم التفاوض بشأنها منذ عامين، تتعرض لانتقادات شديدة من مجموعة منظمات غير حكومية فى إسبانيا -منها العفو الدولية وأوكسفام وجرينبيس- التى تعتبر أنه يمكن استخدامها فى النزاع فى اليمن.

وتقيم إسبانيا والسعودية علاقات وثيقة بدفع من الملك «خوان كارلوس» والد الملك الحالى الذى حكم البلاد من 1975 إلى 2014، وكان صديقا للملك الراحل الملك «فهد» ويبقى اليوم مقربا من شقيقه الملك «سلمان».

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

ملك إسبانيا بن سلمان ولي العهد مدريد جولة خارجية