الهلال يسعى للاحتفاظ بلقب الدوري وأهلي جدة ينتظر تعثره

الخميس 12 أبريل 2018 12:04 م

تقام الخميس، منافسات جولة الحسم والأخيرة من عمر الدوري السعودي للمحترفين موسم 2017-2018، بإقامة 7 مباريات من العيار الثقيل، حيث يتم من خلالها حسم اللقب لصالح الهلال بطل الموسم الماضي والمتصدر في حالة فوزه على الفتح، أو أهلي جدة مطارده المباشر بفارق نقطة واحدة في حالة تعثر الزعيم .

ويبحث الهلال المتصدر برصيد 53 نقطة عن التتويج باللقب للمرة الـ15 في تاريخه والثانية تواليا، عندما يستضيف الفتح الرابع برصيد 36 نقطة، على «ملعب جامعة الملك سعود» بمدينة الرياض.

ويسعى الهلال إلى حسم اللقب بعد موسم عانى فيه من النتائج السلبية التي أدت إلى خروجه من كأس خادم الحرمين الشريفين ودوري أبطال آسيا، وإقالة مدربه الأرجنتيني «رامون دياز» وتكليف مواطنه «خوان براون» بالمهمة، كما يدرك مدرب الهلال ولاعبيه أهمية هذه المباراة مع نهاية حصاد الموسم، خاصة أن المواجهة تعد قوية ومفصلية للاحتفاظ بهذا اللقب .

في المقابل، يبحث أهلي جدة عن اللقب الرابع في تاريخه والثاني في المواسم الثلاثة الأخيرة، عندما يواجه ضيفه أحد الذي يحتل المركز الأخير .

ويسعى أهلي جدة صاحب المركز الثاني برصيد 52 نقطة إلى الفوز على فريق أحد الأخير برصيد 18 نقطة، آملا في أن يتعثر الهلال لنيل اللقب.

وفي باقي مباريات الجولة، يطمح فريق النصر إلى تحقيق فوز ختامي عندما يواجه القادسية، على «استاد الأمير فيصل بن فهد» بالرياض.

ويحتل النصر المركز الثالث برصيد 41 نقطة وضمن المشاركة في ملحق دوري أبطال آسيا للموسم المقبل، بينما نجا القادسية صاحب المركز الثاني عشر برصيد 25 نقطة من الهبوط في الجولة الماضية مستفيدا من تعثر الرائد أمام الفيحاء ويأمل في تأكيد أحقيته بالبقاء .

كما يطمح فريق الاتفاق إلى تجاوز خسارته الأخيرة أمام اتحاد جدة، عندما يستضيف فريق التعاون، على «استاد الأمير محمد بن فهد» بالدمام.

ويسعى الاتفاق الذي يحتل المركز التاسع برصيد 33 نقطة إلى تحسين مركزه، بينما يتطلع التعاون الخامس برصيد 34 نقطة إلى التقدم للمركز الرابع أو على الأقل الحفاظ على مركزه.

وفي لقاء آخر يستقبل فريق الباطن الحادي عشر برصيد 30 نقطة نظيره الفيحاء السابع برصيد 33 نقطة ، فيما يحل فريق اتحاد جدة الثامن برصيد 33 نقطة ضيفا على الرائد الثالث عشر بـ21 نقطة، علما أن الأخير هبط رسميا لملحق الصعود والهبوط .

ويلتقي فريق الفيصلي مع الشباب، ويسعى الأول إلى إنهاء موسمه بصورة جيدة، خاصة وأنه قد بلغ نهائي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، ويحتل المركز السادس برصيد 34 نقطة، بينما يحتل الشباب الذي قدم أسوأ مواسمه بالمركز العاشر برصيد 30 نقطة .

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال الأهلي الدوري السعودي الفتح أحد