«بن سلمان» يجتمع مع وزيرة الدفاع الإسبانية

الخميس 12 أبريل 2018 01:04 ص

اجتمع ولي العهد وزير الدفاع السعودي «محمد بن سلمان»، اليوم الخميس، مع وزيرة الدفاع الإسبانية «ماريا دولوس دي كوسبيدال»، بمقر قيادة الجيش بالعاصمة مدريد. 

وتم خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية ومجالات التعاون القائم بين البلدين، ومواصلة تطويره، في الجانب الدفاعي والعسكري، والفرص الواعدة لنقل وتوطين التقنية وفق رؤية المملكة 2030 بالإضافة إلى بحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والعالم، والجهود المبذولة بشأنها بما فيها جهود محاربة الإرهاب ومكافحة التطرف.

وحضر الاجتماع سفير المملكة في أسبانيا «منصور بن خالد بن فرحان» والوفد الرسمي لولي العهد وكبار المسؤولين في وزارة الدفاع الإسبانية.

وينهي «محمد بن سلمان» في إسبانيا جولة شملت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

واستقبل ملك إسبانيا «فيليب السادس» ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان»، الخميس، بعد وصوله إلى مدريد.

وكان الديوان الملكي السعودي قد أوضح في بيان، أن «بن سلمان» سيلتقي خلال زيارته إلى مدريد ملك إسبانيا «فيليبي السادس»، ورئيس الوزراء «مريانو راخوي بري» ووزيرة الدفاع «ماريا دولوريس»، ومن المقرر أن يعقد ولي العهد اجتماعات مع أعضاء في البرلمان الإسباني.

كما تشهد الزيارة لقاء عدد من المسؤولين لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وسيوقع ولي العهد خمسة بروتوكولات اتفاق في مجالات الزراعة والعلوم والتوظيف والنقل الجوي والدفاع.

ورجحت صحيفة «إل بايس» إحراز تقدم نحو توقيع عقد بيع خمس بوارج إسبانية للرياض بقيمة قد تناهز ملياري يورو.

لكن عددا من المنظمات غير الحكومية في إسبانيا بينها العفو الدولية وأوكسفام وغرينبيس انتقدت هذا العقد الذي يتم التفاوض في شأنه منذ عامين، معتبرة أن هذه البوارج قد تستخدم في النزاع اليمني المستمر منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

  كلمات مفتاحية

محمد بن سلمان أسبانيا السعودية

6 اتفاقيات عسكرية وتقنية بين السعودية وإسبانيا