محكمة كويتية تقضي بحبس الممثلة العراقية «مريم حسين»

الخميس 12 أبريل 2018 07:04 ص

أصدرت محكمة الجنح الإلكترونية في الكويت، حكما غيابيا يقضي بحبس الممثلة العراقية «مريم حسين» 6 أشهر مع الشغل والنفاذ، لإساءتها للفنان الكويتي «حسين المنصور» في مقطع فيديو.

وأوضحت صحيفة «الأنباء» الكويتية أن الحكم تضمن أيضاً تغريم «حسين» مبلغ 5 آلاف دينار كويتي، في قرار المحكمة حول الدعوى التي رفعها «المنصور» ضد «حسين»، بسبب قولها إنها لا تحترمه ولا تتشرف بالتعاون معه.

وتعود الواقعة إلى رفع «المنصور» دعوى قضائية ضد «مريم حسين»، لنشرها مقطع فيديو في العام 2016، يسيء إليه.

وجاء تصريح الممثلة آنذاك، عقب تعليق «المنصور» على مسابقة ملكة جمال الخليج التي فازت بها «مريم»، معتبرة أنه يسيء إليها في تعليقه على المسابقة.

ووقتئذ، ظهر «منصور» في مقطع فيديو يسخر فيه من الممثلة «مريم حسين»، ومن مشاركتها في الحصول على لقب ملكة جمال فنانات الخليج متهكماً، «على شنو؟»، الأمر الذي لم تقبله «حسين»، وردَّت عليه بأسلوب اعتُبر مستفزاً.

ولم تحضر «مريم حسين» للمحاكمة، وصدر الحكم غيابياً.

 ومن المتوقع أن تعترض «مريم» من خلال محاميها على قرار الحكم، حتى لا تتعرَّض للسجن مباشرة فور القبض عليها، أو التواجد على أراضي الكويت.

والفنان «حسين منصور» ممثل كويتي في العقد الخامس من عمره، ينتمي إلى عائلة فنية، وبدأ التمثيل في نهاية سبعينات القرن الماضي.

وتعتبر الفنانة «مريم حسين» العراقية من الفنانات الشابات المثيرات للجدل، من خلال ما تنشره من صور ومقاطع فيديو توصف بـ«الجريئة».

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

مريم حسين الكويت