للمرة السادسة.. «صلاح» لاعب الشهر في ليفربول

الخميس 12 أبريل 2018 08:04 ص

للمرة السادسة هذا الموسم والثانية له على التوالي احتفظ «محمد صلاح» بجائزة لاعب الشهر في ليفربول، بحصوله على أكثر من نصف عدد الأصوات في الاستفتاء الشهري عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للنادي.

وتفوق الدولي المصري على البريطاني «أندي روبرتسون»، الذي حل في المركز الثاني، وجاء خلفه لاعب أرسنال السابق «تشامبرلين» في المركز الثالث، وذلك بفضل المستوى المتميز الذي ظهر عليه« صلاح» طوال شهر مارس، بخلاف أهدافه الستة التي كان منها رباعية واتفورد في بداية الشهر.

ويُقدم «صلاح» موسما قياسيا، حيث سجل 39 هدفًا في مختلف المسابقات، ليُصبح على بعد هدف وحيد من معادلة رقم الأسطورة «أيان راش»، الذي سجل مرتين في الثمانينات 46 هدفًا وفي موسم آخر 40 هدفًا، وهو أعلى مُعدل تهديفي سجله لاعب بألوان الريدز.

كما يتصدر قائمة هدافي البريميرليغ بـ29 هدفًا، بفارق أربعة أهداف عن «هاري كين»، وأيضًا يتساوى مع البرغوث «ليونيل ميسي» في صدارة هدافي الدوريات الكبرى، للفوز بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا، وهو ما ساعده على احتكار الجائزة الشهرية للنادي 6 مرات من أصل 8، وهذه المرة جمع جائزتي أفضل لاعب وهدف الشهر.

وبعد تسلمه الجائزة، قال لموقع النادي الرسمي: «أنا سعيد جداً بحصولي على الجائزة من جديد، ولكن كما قلت من قبل.. الشيء المهم بالنسبة لي هو الفوز في المباريات حصد النقاط، وفي كل مباراة أحاول التسجيل لمساعدة فريقي، أفضل هدف في أهدافي الستة الشهر الماضي؟ لا أتذكر، كل هدف أهم من الآخر، لكن ربما هدفي في كريستال بالاس هو الأجمل وأيضًا هدفي الثالث في واتفورد، كانت لحظات خاصة».

  كلمات مفتاحية

صلاح هاري كين البريميرليغ ليونيل ميسي تشامبرلين

«صلاح» يتوج بجائزة لاعب الجولة بدوري أبطال أوروبا