أوساط سياسية إماراتية: إيران وراء هجمات الحوثيين على السعودية

الجمعة 13 أبريل 2018 06:04 ص

اتهمت أوساط سياسية في الإمارات إيران بالوقوف وراء هجمات الحوثيين الأخيرة على السعودية والتي استخدمت فيها طائرات بدون طيار وصواريخ باليستية.

وقال أستاذ العلوم السياسية الإماراتي، «عبدالخالق عبدالله»، إن «الكل يعرف أن هذه الصواريخ إيرانية، فكل الشواهد والدلائل التي تمتلكها السعودية وعرضتها على خبراء تؤكد أن هذه الصورايخ قادمة من طهران، ومصنعة بها وسربت إلى الحوثيين».

وتابع: «هذه الصواريخ استهدفت أهدافا مدنية ومطارات مدنية، وبالتالي فهذا هجوم صاروخي غادر، وأعتقد أن من حق الدول جمعيا أن تستنكرها»، وفقا لـ«روسيا اليوم».

وأكد رئيس تحرير شبكة «إرم نيوز»، «تاج الدين عبدالحق»، أن «المعنى السياسي لهذه الصواريخ يطغى على المعنى العسكري».

وقبل أيام قليلة من استضافة السعودية القمة العربية، هدد الحوثيون، المدعومين من إيران، المملكة بأن صواريخهم الباليستية المقبلة ستطال «أهدافا أكثر تأثيرا».

والأربعاء، قصفت القوة الصاروخية للحوثي «وزارة الدفاع السعودية بالرياض، ومطار أبها، وشركة أرامكو في نجران»، بحسب قناة «المسيرة»، الناطقة باسم الجماعة.

وحسب بيانات رسمية، يرتفع عدد الصواريخ التي أعلنت السعودية اعتراضها وتدميرها في سماء المملكة خلال 16 يوماً، إلى 13، ويرتفع العدد الإجمالي للصواريخ التي استهدفت المملكة منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن قبل 3 سنوات إلى 111 صاروخا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحوثيون إيران الإمارات السعودية صواريخ الحوثيين