مصدر عسكري: «حفتر» عاد إلى بنغازي بصحة جيدة

الجمعة 13 أبريل 2018 02:04 ص

أكد مسؤول في التوجيه المعنوي التابع للقوات المدعومة من مجلس النواب في طبرق (شرق) أن اللواء «خليفة حفتر»، وصل، صباح الجمعة، إلى بنغازي بصحة جيدة.

ونقل موقع «إرم نيوز» الإماراتي عن المسؤول في التوجيه المعنوي «حسين العبيدي» قوله إنه كان شخصيا في استقبال «حفتر» عند وصول طائرته من فرنسا إلى مطار بنينا، فجر اليوم.

وأكد «العبيدي» أن «حفتر كان في حالة صحية ممتازة، ولياقة بدنية جيدة».

وسخر «العبيدي» من «الأخبار التي جرى تناقلها عن إصابة حفتر بجلطة دماغية»، نافيا أن «يكون حفتر قد تعرض لجلطة أو نزيف كما تداولت وسائل الإعلام».

من جهة أخرى، نقل الموقع ذاته عن مصدر مطلع نفيه تواجد «حفتر» حاليا في مقر قيادته بالرجمة.

وقال إن «حفتر توجه من مطار بنينا إلى غرفة عمليات الجيش الليبي في عين مارة؛ للإشراف على العملية العسكرية لتحرير مدينة درنة»، معتبرا أن «تحرير درنة مسألة أيام فقط».

وكانت وسائل إعلام عربية وغربية، قالت إن «حفتر»، يتلقى العلاج حاليا داخل مستشفى بالعاصمة الفرنسية باريس، بعد أن تدهورت حالته الصحية جراء إصابته بنزف في الدماغ أدخله في حالة غيبوبة.

ونقلت هذه القنوات عن الصحفي الفرنسي «إيجو فانسو»، قوله على حسابه في «تويتر» إن مصادر مؤكدة كشفت عن وصول «حفتر» مستشفى عسكري بفرنسا، مصابا بنزف في الدماغ وأن حالته الصحية «خطيرة».

كما ذكرت صحيفة «لا اكسبريس» الفرنسية، نقلا عن مصادر وصفتها بالموثوقة أن «حفتر» دخل إلى مصحة «فال دوقراس» الفرنسية لتلقي العلاج.

وهو ما أكدته صحيفة «لوموند» الفرنسية، مضيفة أن «جميع تحركاته تخضع للسرية».

واستندت الجريدة الفرنسية إلى عدة مصادر متطابقة، أكدت وجوده في باريس، لكنها قالت إن «الأمر يظل سريا وحساسا، لأن صحته تعتبر قضية سياسية وعسكرية في ليبيا».

وكان آخر ظهور مؤكد لـ«حفتر»، في 26 مارس/آذار الماضي، عندما أجرى لقاء مع سفير بريطانيا «فرانك بيكر» في منطقة الرجمة.

وبعد ذلك، ظهر «حفتر» إعلاميا في صورة نشرت نهاية الشهر الماضي، عندما نشر مكتب الإعلام التابع له صورة قال إنها للقاء أجراه في مكتبه بالقيادة العامة في منطقة الرجمة، التي تبعد 15 كيلومترا عن بنغازي، مع وفد من المجلس الاجتماعي ومشائخ وأعيان مدينة المرج، الذين جاؤوا لتجديد الدعم للقوات الموالية له في حربها، بحسب ما نشره مكتب الإعلام التابع لعملية الكرامة.

المصدر | الخليج الجديد + إرم نيوز

  كلمات مفتاحية

حفتر نزيف داخلي جلطة برلمان طبرق بنغازي درنة الشؤون المعنوية