«الأمم المتحدة»: (إسرائيل) قتلت امرأة حامل وأصابت 445 طفلا فلسطينيا

الجمعة 13 أبريل 2018 04:04 ص

كشف مكتب «الأمم المتحدة» لتنسيق الشؤون الإنسانية «أوتشا» أن قوات الاحتلال الاسرائيلي قتلت 32 فلسطينيا وأصابت 3078 بجروح خلال الأسبوعين الماضيين»، وكان من بينهم أطفال وامرأة حامل.

وأوضح مكتب «أوتشا» في تقرير حماية المدنيين، الذي أصدره الجمعة، ويغطي الفترة من 27 مارس/آذار وحتى 9 أبريل/نيسان الجاري، أن قوات الاحتلال قتلت رميا بالرصاص، امرأة فلسطينية حامل تبلغ من عمرها 23 عاما، وشقيقها البالغ من العمر 16 عاما، عند حاجز قلنديا على يد أفراد الجيش الإسرائيلي الخاص المتمركزين عند الحاجز.

وأشار إلى أن معظم الشهداء والجرحى في سياق مسيرات وفعاليات يوم الأرض، وهي سلسلة من المسيرات والفعاليات التي استهلت في يوم 30 مارس/آذار الماضي، وتستمر حتى يوم 15 مايو/أيار المقبل، والذي يوافق الذكرى الـ70 للنكبة.

وأوضح التقرير أن «هذه الاحتجاجات اندلعت على جانب غزة من السياج الحدودي، إذ يفرض الجيش الإسرائيلي منطقة محظورة بحجة الدواعي الأمنية، ولم تسجل أي إصابات في صفوف الإسرائيليين».

كما أوضح التقرير أن 26 من بين هؤلاء الضحايا بمن فيهم 3 أطفال، وجميع الجرحى تقريبا، ومن بينهم 445 طفلا، قد أصيبوا في سياق الاحتجاجات المذكورة أعلاه.

وبحسب «أوتشا»، فإن الغالبية العظمى من الضحايا سجلت في يومي الجمعة، 30 مارس/آذار و6 أبريل/نيسان، عند عدد من الخيام التي نصبت على بعد 700 متر تقريبا من السياج الحدودي، ولفت إلى أن هذه الحوادث أثارت القلق إزاء الاستخدام المفرط للقوة من جانب قوات الاحتلال.

وقال المتحدث باسم المفوض السامي لـ«الأمم المتحدة» لحقوق الإنسان إنه «بالنظر إلى العدد الكبير من الإصابات والوفيات وعلى ضوء التصريحات المثيرة للقلق الصادرة عن السلطات الإسرائيلية في الأيام التي سبقت التظاهرات، والمؤشرات بأن القتلى والجرحى كانوا غير مسلحين ولم يشكلوا تهديدا خطيرا على قوات الأمن الإسرائيلية التي كانت محمية جيدا، بل وفي بعض الحالات فإن الضحايا كانوا في حالة هروب بعيدا عن السياج الأمني، فإن هناك مؤشرات قوية بأن قوات الأمن الإسرائيلية استخدمت القوة المفرطة».

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الأمم المتحدة أوتشا غزة فلسطين إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي قتل جرح أطفال نساء