«بن سلمان» يدعو «البشير» للقاء خاص على هامش القمة العربية

الجمعة 13 أبريل 2018 06:04 ص

اتفق ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان» مع الرئيس السوداني «عمر البشير» على عقد اجتماع مشترك، على هامش القمة العربية التي تستضيفها مدينة الظهران (شرقي المملكة)، الأحد المقبل، لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه «البشير»، مساء الخميس، من ولي العهد السعودي الذي هاتفه من مقر إقامته بإسبانيا التي يزورها حاليا.

وقدم «بن سلمان» خلال الاتصال تعازيه لـ«البشير» في وفاة نجل شقيقة الأخير، بحسب وكالة الأنباء السودانية «سونا».

وكانت الرئاسة السودانية قد أعلنت، الخميس، أن «البشير» سيتوجه، السبت، إلى السعودية، مترأسا وفد بلاده المشارك في القمة العربية.

وينخرط السودان بفاعلية ضمن التحالف العربي ضد «الحوثيين» في اليمن، والذي تقوده السعودية، حيث يشارك بأعداد كبيرة من القوات البرية.

وسقط عشرات الجنود السودانيين في المعارك داخل اليمن، كان آخرهم منذ نحو ثلاثة أيام، حينما أعلن «الحوثيون» استهداف مدرعات تابعة للقوات السودانية، بعد استدراجها إلى كمين محكم، ثم إطلاق النيران الثقيلة عليها، مما أدى إلى مقتل عدد من الجنود السودانيين.

وفي وقت سابق، دعا ناشطون تابعون للحوثي على مواقع التواصل للتوجيه ضربات صاروخية باليستية إلى الخرطوم، على غرار الرياض، وهو ما سيكون نتائجه كارثية على العاصمة السودانية، وفقا لمراقبين، حيث لا تمتلك أنظمة صاروخية متقدمة للدفاع، على غرار «باتريوت» التي تمتلكها السعودية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية السودان اليمن بن سلمان البشير القمة العربية العلاقات السعودية السودانية