متحدث قوات «حفتر» ينفي وفاته ويزعم: «صحته ممتازة»

الجمعة 13 أبريل 2018 08:04 ص

نفى المتحدث باسم قوات «حفتر» العقيد «أحمد المسماري» أنباء وفاة قائدها في مستشفى بالعاصمة الفرنسية باريس، زاعما أنه يتمتع بـ«صحة ممتازة».

وقال «المسماري»، إنه تواصل بنفسه مع «حفتر» بعد تلك الأنباء، وأن «الأخير في صحة ممتازة ويمارس حياته بشكل طبيعي»، حسب ما نقلت عنه صحيفة «اليوم السابع» المصرية (خاصة).

في سياق متصل، نقلت ذات الصحيفة عن المستشار السياسى الخاص لـ«حفتر»، «فاضل الديب»، قوله إن الأخير «بخير»، وأنه سيغادر المستشفى الفرنسي خلال أيام، ويعود إلى ليبيا «لمتابعة سير العمليات العسكرية ضد الجماعات الإرهابية».

كان مصدر داخل المستشفى العسكري الذي يرقد به «حفتر» قال لـ«الخليج الجديد»، في وقت سابق اليوم، إن الأخير توفي بالفعل، لكن الرئيس الفرنسي «إيمانويل ماكرون» أصدر تعليمات بالتكتم على الأمر مؤقتا.

وأوضح المصدر أن خطوة «ماكرون» بتأجيل الإعلان عن وفاة «حفتر» جاءت بطلب من أطراف إقليمية عربية، داعمة للرجل؛ حتى يتم ترتيب أمر من يخلفه في قيادة قوات الشرق الليبي.

من جانبها، أكدت صحيفة «ذي ليبيا أوزرفر»، أيضا، وفاة «حفتر»، وذلك نقلا عن مصدر دبلوماسي لم تسمه.

وبرغم نفي المسؤولين في قوات «حفتر» وفاته، والزعم بأنه يتمتع بـ«صحة ممتازة»، إلا أن الرجل لم يخرج بنفسه في تصريحات ليضع حدا لتلك الأنباء بشأن وفاته.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ليبيا حفتر وفاة