بالدوري الإنجليزي.. مان سيتي يسعى لتجاوز توتنهام والاقتراب من اللقب

السبت 14 أبريل 2018 01:04 ص

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الإنجليزية بشكل عام، وجماهير مانشستر سيتي بصفة خاصة، إلى «ملعب ويمبلي»، في انتظار تتويج فريقها بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليغ»، عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على توتنهام هوتسبير، ضمن منافسات الجولة الـ34 من عمر المسابقة.

يتصدر مانشستر سيتي ترتيب الدوري برصيد 84 نقطة، وبفارق 13 نقطة كاملة عن جاره اللدود مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني برصيد 71 نقطة، بينما يملك توتنهام صاحب المركز الرابع نفس عدد نقاط  ليفربول الذي تفوق بفارق الأهداف ليحتل المركز الثالث في جدول الترتيب ولكل منهما 67 نقطة.

ويدخل السيتيسينز المواجهة وهو جريحاً إثر خروجه من دوري أبطال أوروبا على يد ليفربول، كما هُزم أيضاً في ديربي مانشستر في الجولة الماضية ضد مانشستر يونايتد بنتيجة 3-2.

وسيفتقد مانشستر سيتي خدمات كل من كلاً من «جون ستونز» و«بينجامين ميندي» بداعي الإصابة، بينما سيغيب «فرناندينيو» بداعي الإيقاف.

ويأمل مانشستر سيتي في تحقيق الفوز لتوسيع الفارق مع منافسه مانشستر يونايتد إلى 13 نقطة والاقتراب من حسم اللقب، في انتظار الخمس جولات القادمة.

سيغيب عن مانشستر سيتي كلاً من جون ستونز بينجامين ميندي بداعي الإصابة، بينما سيغيب فرناندينيو بداعي الإيقاف.

في المقابل يدخل توتنهام المباراة بأعصاب هادئة نوعاً ما عن نظيرة مانشستر سيتي رغم أنه خرج من دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا على يد السيدة العجوز بإجمالي نتيجة 4-3، ولكن الفارق الزمني قد ساعده على تخطي أثار الإقصاء وتقديم عروض جيدة في الدوري، حيث استطاع أن يضع بصمات الانتصار على جميع اللقاءات التي تلت مباراة الإياب ضد يوفنتوس، بواقع لقاء وحيد ضد سوانزي سيتي في كأس الاتحاد والتي انتصر فيها بثلاثية نظيفة دون رد، و4 انتصارات في الدوري.

وسيغيب عن توتنهام كلاً من «هاري وينكس» و«كايل ووكر» بداعي الإصابة.

وفي نفس الإطار، يستضيف ليفربول صاحب المركز الثالث بـ67 نقطة، نظيره بورنموث صاحب المركز الـ11 برصيد 38 نقطة.

ويدخل ليفربول المواجهة وهو بروح معنوية عالية بعدما تأهل إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، وسيسعى لتحقيق الفوز بهدف تأمين موقعة بين الأربعة الكبار.

وعلى «ملعب سانت ميريز» يحل فريق تشيلسي الخامس بـ57 نقطة ضيفاً على ساوثهامتون الـ18 بـ28 نقطة، كما يلتقي كريستال بالاس مع برايتون، بيرنلي مع ليستر سيتي، هيديرسفيلد تاون مع واتفورد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مانشستر يونايتد مان سيتي ليفربول توتنهام