«خامنئي» يصف «ترامب» و«ماكرون» و«ماي» بـ«المجرمين»

السبت 14 أبريل 2018 10:04 ص

ندد المرشد الأعلى الإيراني «علي خامنئي» بالضربات التي شنتها الدول الغربية صباح السبت على سوريا، واصفا الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» ونظيره الفرنسي «إيمانويل ماكرون» ورئيس الوزراء البريطانية «تيريزا ماي» بـ«المجرمين».

وخلال استقباله كبار القادة السياسيين والعسكريين في البلاد، قال «خامنئي» إن «الهجوم الذي نُفّذ هذا الصباح على سوريا جريمة. أقولها صراحة إن الرئيس الأمريكي والرئيس الفرنسي ورئيس الوزراء البريطانية مجرمون (…) لن يحصلوا على شيء ولن يحققوا أي منفعة»، حسب ما ورد على حسابه على «تليغرام».

وفي السياق ذاته، نقلت وكالة تسنيم للأنباء عن الرئيس الإيراني «حسن روحاني» تحذيره، السبت، من أن الهجوم الصاروخي الذي قادته الولايات المتحدة ضد سوريا سيؤدى إلى مزيد من الدمار في منطقة الشرق الأوسط.

وقال«روحاني» «مثل هذه الهجمات لن تسفر سوى عن مزيد من الدمار.. الأمريكيون يريدون تبرير وجودهم في المنطقة بمثل هذا الهجمات».

وفي وقت سابق السبت، أمر الرئيس الأمريكي، «دونالد ترامب»، قوات بلاده بتوجيه ضربة عسكرية ضد أهداف لنظام «بشار الأسد»، ردا على استخدامه السلاح الكيمياوي في سوريا. 

وأكد أن هذه الأهداف تحوي أسلحة كيمياوية، مشيرا إلى أن هذا الردع من المصلحة القومية للولايات المتحدة، وكشف أن الرد الأمريكي جاء بالتنسيق مع فرنسا وبريطانيا ويشمل الجوانب العسكرية والاقتصادية والدبلوماسية حتى يتوقف النظام السوري.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

روحاني خامنئي سوريا الضربة الأمريكية