السعودية تدشن منتدى لتأهيل المرأة لقيادة السيارة منتصف أبريل

السبت 14 أبريل 2018 11:04 ص

تستعد نساء المملكة العربية السعودية، بحلول منتصف شهر أبريل/نيسان الجاري، لانطلاق منتدى «الله يعطيك خيرها - تنقلي بأمان»، المعني بتوعية المرأة بأساسيات قيادة السيارات الآمنة، والوقاية من الحوادث والمخالفات، وذلك استعدادا لسريان القرار خلال أسابيع، وبدء قيادة النساء للسيارات في شوارع المملكة بشكل نافذ.

وتشرف نائب وزير العمل «تماضر الرماح»، في الـ16 من الشهر الجاري على انطلاقة منتدى «الله يعطيك خيرها» بعنوان رئيسي هو «تنقلي بأمان» للسياقة الوقائية للمرأة، وذلك بمقر القرية الرقمية بالعاصمة الرياض.

وبحسب صحيفة «عكاظ» المحلية، يتناول المنتدى دور قطاعات المجتمع في السلامة المرورية وأهمية الوعي المروري للمرأة وأسرتها والاستعداد النفسي والإدراك المعرفي لأهمية الإجراءات قبل وأثناء السياقة والعمل على تطويرها وتنشيطها إعلاميا. كما يبحث المنتدى الإحصائيات والأرقام المتعلقة بتوجهات المرأة في المرحلة القادمة واستعراض نماذج وتجارب في السلامة المرورية وعرض بعض الحالات والأرقام المتعلقة بتداعيات الحوادث.

تجدر الإشارة إلى أن منتدى «تنقلي بأمان» يأتي لتهيئة البيئة والمناخ المناسبين للمرأة بعد صدور قرار تمكينها من القيادة وفق أسس وضوابط محددة، ويتضمن محاضرات ودورات قصيرة تمنح فيها للمشاركات شهادات حضور، إلى جانب معرض مصاحب لمستلزمات السيارة من أدوات وإكسسوارات وأجهزة السلامة وغيرها.

المصدر | الخليج الجديد + عكاظ

  كلمات مفتاحية

السعودية المرأة السعودية قيادة المرأة قيادة السيارة السلامة الأمان القيادة