جامعة الدول: القمة العربية لن تناقش الأزمة الخليجية

السبت 14 أبريل 2018 12:04 م

أعلنت الجامعة العربية، السبت رسميا، عدم إدراج ملف الأزمة الخليجية على جدول أعمال القمة العربية الـ29 التي تنطلق الأحد على مستوى القادة بالسعودية.

وقال المتحدث باسم الجامعة العربية، «محمود عفيفي»، إن «الأزمة القائمة بين الدول العربية الأربع وقطر، غير مطروحة على جدول الأعمال الرئيسي للقمة، ولم يتم بحثه بشكل عام في أي من أطر العمل الرسمية».

وأضاف «الأمر يعد منطقيا، لأن أيا من أطراف الأزمة لم يطلب منذ قيامها بإدراج هذا الموضوع في عمل الجامعة»، وفقا لصحيفة «أخبار اليوم» المصرية.

وأوضح أن «الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط أعلن في أكثر من مناسبة هذا الأمر، مع تأكيده دعمه لجهود الوساطة المقدرة التي يقوم بها أمير الكويت».

وتعصف بالخليج أزمة تكاد تكمل عامها الأول، إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر بدعوى «دعمها للإرهاب»، وهو ما تنفيه الدوحة.

وسيبدأ قادة الدول العربية المشاركة في القمة العربية الوصول من يوم 14 أبريل/نيسان الجاري، وسيكون في استقبالهم الأمين العام لجامعة الدول العربية «أحمد أبوالغيط».

ويتضمن جدول أعمال القمة العربية العادية الـ29، بنودا أبرزها القضية الفلسطينية، وتطورات الأزمات السورية والليبية واليمنية.

وقمة الظهران 2018 هي الرابعة في السعودية، حيث سبق أن عقدت قمتان في الرياض عامي 1976 و2007، إضافة إلى قمة اقتصادية في الرياض أيضا عام 2013.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جامعة الدول العربية الأزمة الخليجية قطر القمة العربية