مصر تعلن تنفيذ تدريب عسكري للوحدات الخاصة مع البحرين

السبت 14 أبريل 2018 01:04 ص

أعلنت القاهرة، بدء تدريب عسكري مشترك مع المنامة في قاعدة عيسى الجوية البحرينية، يتضمن التدريب على مهام عمل الوحدات الخاصة.

ويعد ذلك التدريب الثاني من نوعه خلال أسبوع الذي تجريه مصر مع دولة عربية، حيث اختتمت القاهرة مع أبوظبي الخميس، تدريبا بحريا مشتركا انطلق الثلاثاء الماضي بمياه البحر الأحمر.

ووفق بيان لوزارة الدفاع، غادرت عناصر من القوات الخاصة المصرية للمشاركة في فعاليات التدريب المشترك «خالد بن الوليد 2018»، والذي تستمر فعالياته لعدة أيام (لم يحددها) بمملكة البحرين.

وأوضح البيان أنه من المقرر وصول العناصر المشاركة إلى قاعدة عيسى الجوية بمملكة البحرين، تمهيدا لتنفيذ فعاليات في التدريب الذي يتضمن تنفيذ العديد من الأنشطة والبيانات العملية، لنقل وتبادل الخبرات والتدريب على مهام عمل الوحدات الخاصة.

ويأتي التدريب في ضوء علاقات الشراكة والتعاون العسكري، وتنسيق الجهود بين القوات المسلحة لكلا البلدين، وصولا إلى أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي، وفق البيان ذاته.

وفي أبريل/نيسان 2017، احتضنت مصر على أرضها فعاليات تدريب «خالد بن الوليد 2017»، وقبلها بأشهر استضافت البحرين التدريبات ذاتها في ديسمبر/كانون الأول 2016.

وشملت التدريبات السابقة تنفيذ تدريبات تتضمن «العمل على مهام عمل الوحدات الخاصة، وزيادة المهارات القتالية الخاصة بمقاومة الإرهاب وتحرير الرهائن والمحتجزين»، وفق بيانات سابقة للجيش.

وسبق أن نفذت مصر والبحرين تدريبين عسكريين تحت عنوان «حمد» بنسختيه الأولى والثانية، عامي 2015، و2017، بمشاركة قوات بحرية وجوية من البلدين.

وخلال السنوات الماضية، أجرت مصر عدة تدريبات عسكرية مشتركة مع عدة دول عربية أحدثها الإمارات الأسبوع الماضي.

  كلمات مفتاحية

تدريب عسكري العلاقات البحرينية المصرية قاعدة عيسى الجوية تعاون عسكري