«ترامب»: فخور بجيشنا الذي أنفقنا عليه مليارات الدولارات

السبت 14 أبريل 2018 02:04 ص

أثنى الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» على القدرات العسكرية المتعاظمة لجيشه، معتبرا أن تلك القدرات ستزداد بعد إنفاق المزيد من مليارات الدولارات على هذا الجيش التي وافق عليها الكونغرس.

وكتب «ترامب» تغريدة، عبر حسابه بـ«تويتر»، قال فيها: «فخور بجيشنا العظيم والذي سيكون قريبا -بعد إنفاق المليارات من الدولارات عليه والتي تمت الموافقة عليها- أفضل جيش تمتلكه بلادنا في تاريخها».

 

 

وتأتي تغريدة الرئيس الأمريكي بعد ساعات من الضربات الجوية المكثفة التي وجهتها واشنطن ولندن وباريس إلى أهداف تابعة لنظام «بشار الأسد» داخل سوريا، ردا على ضرب مدينة دوما بالسلاح الكيماوي، منذ أيام.

الضربات استدعت ثناء آخر من «ترامب» في تغريدة أخرى، مؤكدا أنها جاءت «مثالية»، وأنه «لم يكن لها أن تحقق نتائج أفضل من هذا».

وكان «ترامب» قد تباهى بمليارات الدولارات التي تدفقت على الجيش الأمريكي، جراء الصفقات العسكرية التي أبرمتها السعودية مؤخرا مع الولايات المتحدة.

وخلال زيارة ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» الأخيرة إلى واشنطن، أخرج «ترامب» لوحة كبيرة مدون عليها صفقات عسكرية بعشرات المليارات من الدولارات أبرمتها الرياض مع إدارته، قائلا إن تلك المليارات ستوفر وظائف للمواطنين الأمريكيين وترفع قدرات الجيش الأمريكي، وأنها «فتات مما لدى السعودية من ثروات».

وبعد انتهاء زيارة «بن سلمان»، تم الإعلان عن توقيع صفقات عسكرية أخرى بين السعودية والولايات المتحدة بلغت قيمتها 128 مليار دولار. (طالع المزيد)

ويحاول «ترامب» تسويق ما سبق كإنجاز له أمام الرأي العام الأمريكي، وسط مأزق كبير يعيشه حاليا بعد تضييق الخناق عليه، بسبب التحقيقات الجارية حاليا حول علاقة محتملة له بروسيا أثرت على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ويواجه شبح العزل من منصبه، في حال توصلت تلك التحقيقات إلى حقائق دامغة في هذا الإطار.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ترامب مليارات الدولارات تويتر الجيش الامريكي فخور صفقات عسكرية ضربات سوريا