الإعلام الأوروبي يفرد مساحات واسعة للضربات العسكرية في سوريا

السبت 14 أبريل 2018 02:04 ص

أفردت وسائل الإعلام الأوروبية الصادرة، السبت، مساحات واسعة من تغطيتها للضربات العسكرية التي نفذتها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا، ضد أهداف للنظام السوري.

ففي المملكة المتحدة، عنونت صحيفة «إندبندنت» صفحتها الرئيسية بـ«بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا بدأت توجيه ضربة محددة ضد سوريا»، وصدرت تصريحات رئيسة الوزراء «تيريزا ماي» التي قالت فيها: «لم يكن هناك بديل عن استخدام القوة لردع النظام السوري».

أما صحيفة «ديلي تلغراف» فأوردت على صدر صفحتها تصريحات «ماي» التي قالت فيها إن «هدف الضربات ليس تغيير النظام في سوريا».

وفي فرنسا، أشارت صحيفة «لوموند» إلى أن واشنطن وباريس ولندن شنت ضربات ضد النظام بغية تحديد الخط الأحمر مجددا.

ونشرت صحيفة «لو فيغارو» خبرا بعنوان: «واشنطن وباريس ولندن وجهت ضربات في سوريا»، وتطرقت إلى تفاصيل الضربات.

وفي ألمانيا، صدرت صحيفة «بيلد» صفحتها بعنوان: «ترامب يوجه ضربة خاطفة ضد الأسد»، ولفتت إلى استخدام 120 صاروخا خلال العملية واستغراقها 70 دقيقة.

وقالت صحيفة «زايت» الألمانية في موقعها عبر الإنترنت، إن فرنسا أبلغت روسيا قبل العملية، مشيرة إلى أن تركيا رحبت بالضربات.

كما نشرت صحيفة «دي برس» النمساوية خبرها حول الضربات تحت عنوان: «الولايات المتحدة وحلفاؤها يوجهون ضربات ضد أهداف في سوريا»، ردا على استخدام النظام السوري للأسلحة الكيميائية ضد شعبه.

ونشرت صحيفة «فولكس كرانت» الهولندية خبرا تحت عنوان: «الولايات المتحدة شنت مع حلفائها ضربات ضد مخازن الأسلحة الكيميائية في سوريا»، فضلا عن تطرقها إلى تفاصيل الضربات.

وتناولت صحيفة «سيجا» البلغارية الضربات بعنوان رئيسي: «الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا بدأت ضربات جوية في سوريا، وأتمتها حاليا»، وسلطت الضوء على تفاصيلها.

وفجر السبت، أعلنت واشنطن وباريس ولندن شن ضربة عسكرية ثلاثية على أهداف تابعة للنظام السوري.

وجاءت تلك الضربة الثلاثية ردا على مقتل 78 مدنيا، على الأقل، وإصابة مئات، السبت الماضي، جراء هجوم كيميائي نفذه النظام السوري على مدينة دوما، في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

  كلمات مفتاحية

الضربات الثلاثية الضربات الأمريكية في سوريا صحافة اوروبية غارات تيريزا ماي