«غصب تحبها».. شعار قناة ترفيهية جديدة للتليفزيون السعودي

السبت 14 أبريل 2018 03:04 ص

بعد أيام من انتشار لافتات إعلانية بشوارع السعودية مكتوب عليها كلمة «غصب»، اتضح أن الحملة تابعة لهيئة الإذاعة والتليفزيون السعودية للإعلان عن قناة جديدة تابعة لها تحت اسم «SBC»، وتحمل شعار «غصب تحبها».

القناة الجديدة ستكون في مقدمة كبريات القنوات الترفيهية العربية، ومن المتوقع أن يبدأ بثها رسميا في رمضان المقبل، لتعرض باقة برامج ترفيهية لأبرز نجوم المنوعات والكوميديا بالعالم العربي، بحسب صحيفة «سبق» السعودية.

وكان الشارع السعودي قد فوجئ بلافتات إعلانية انتشرت بكثافة على الطرق والمحاور ووسائل الإعلام تحت كلمة واحدة «غصب»، مما أثار التكهنات، حتى ظهر إعلان القناة.

وجاء سر اختيار هذه الكلمة لِمَا انتشر في العقود الماضية، وقبل ظهور «الستالايت» في السعودية بالقول: «مالك غير غصب1 وغصب2»؛ أي لا بديل عن القنوات السعودية الأولى والثانية، وكانت هذه العبارة تنطلق على سبيل السخرية.

وتسعى المملكة، بدعم رئيسي من ولي العهد «محمد بن سلمان»، إلى تحديث وتطوير التليفزيون السعودي، بعد تراجعه كثيرا بسبب الفضايات العربية، حيث صدرت قرارات بتخصيص كوادر إعلامية سعودية كبيرة، وتفريغهم من العمل بالقنوات الفضائية لهذا الغرض، أبرزهم الإعلامي «داوود الشريان» الذي تسلم رئاسة الهيئة، و المذيع السابق بقناة العربية «خالد مدخلي»، والمذيع «خالد العقيلي».

وأوائل فبراير/شباط الماضي، سيطرت السعودية على 60% من أسهم مجموعة «إم بي سي»، وذلك بعد أيام قليلة من إطلاق سراح مؤسس المجموعة ورئيس مجلس إدارتها «وليد آل إبراهيم».

المصدر | الخليج الجديد + سبق

  كلمات مفتاحية

هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية قناة ترفيه sbc ام بي سي التليفزيون السعودي