مانشستر سيتي يقترب من التتويج بـ«البريميرليغ» وليفربول يضرب بالثلاثية

السبت 14 أبريل 2018 11:04 ص

اقترب فريق نادي مانشستر سيتي بشكل كبير من التتويج رسميا بلقب الدوري الإنجليزي إثر التغلب على توتنهام في عقر داره بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ضمن الجولة 34.

ونجح السكاي بلوز في مصالحة جماهيرهم بعض الشيء بعد توديع مسابقة دوري أبطال أوروبا من الدور ربع النهائي على يد ليفربول الإنجليزي بعد السقوط بالخسارة ذهابًا في آنفيلد بنتيجة 0-3 ثم إيابًا على ملعب الاتحاد بنتيجة هدف مقابل اثنين.

المهاجم البرازيلي «غابرييل جيسوس» تمكن من افتتاح مجال التسجيل لفائدة السيتيزنس في الدقيقة 22، قبل أن يضيف لاعب الوسط الألماني «إلكاي جوندوجان» الهدف الثاني لفائدة الضيوف في الدقيقة 25.

وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق فقط، استطاع النجم الدنماركي «كريستيان إريكسين» تسجيل هدف تذليل الفارق.

وفي الشوط الثاني، وفي الدقيقة 72 من عمر اللقاء، حسم الجناح الإنجليزي «رحيم ستيرلينغ» النقاط الثلاث لمصلحة الفريق السماوي بالهدف الثالث.

ووصل مانشستر إلى النقطة 87 ووسع الفارق مع أقرب الملاحقين، مانشستر يونايتد إلى 16 نقطة، مع تبقي مباراة للشياطين الحمر، الذين سيلعبون الأحد ضد وست بروميتش آلبيون على ملعب أولد ترافورد.

وفي مباراة أخرى، تخطى ليفربول عقبة ضيفه بورنموث، بعد أن فاز عليه بثلاثة أهداف دون مقابل، في اللقاء الذي احتضنه ملعب الأنفيلد.

وسجل أهداف ليفربول مثلث الرعب الهجومي: «محمد صلاح» و«ساديو ماني» و«روبرتو فيرمينو» ، حيث رفع الثلاثي المذكور رصيدهم إلى 80 هدفاً هذا الموسم في جميع المسابقات.

وأحيت جماهير ملعب آنفيلد ذكرى ضحايا كارثة هيلزبره التي راح ضحيتها 96 مشجعاً من مشجعي ليفربول قبل بداية اللقاء.

وقص «ساديو ماني» شريط الأهداف عند الدقيقة السابعة، ليصبح بذلك أكثر لاعب سنغالي يسجل في الدوري الإنجليزي الممتاز، على مر التاريخ، حيث سجل 44 هدفاً، ليتفوق على مواطنه «ديمبا با» ، الذي يملك 43 هدفاً في تاريخ مشاركاته في البريمييرليغ.

وفي الدقيقة 69 من عمر المباراة، أضاف «محمد صلاح» الهدف الثاني لصالح أصحاب الأرض، ليصبح بذلك ثالث لاعب في تاريخ ليفربول، يسجل 40 هدفاً على الأقل للريدز، في كل البطولات بموسم واحد، بعد كل من «إيان راش» (مرتين) و«روجير هانت».

واختتم البرازيلي «روبيرتو فيرمينو» ثلاثية ليفربول في الدقيقة 90 من تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء لينتهي اللقاء بفوز الريدز على بورنموث.

ورفع ليفربول رصيده إلى النقطة 70 في المرتبة الثالثة من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، فيما تجمد رصيد بورنموث عند النقطة 38 في المركز الحادي عشر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البريميرليغ مانشستر سيتي ليفربول توتنهام