شاهد.. صور عالية الدقة تظهر آثار الضربات على سوريا

الأحد 15 أبريل 2018 07:04 ص

نشرت شبكة «سي إن إن» الأمريكية، الأحد، صورا لمواقع عسكرية تابعة للنظام السوري قبل وبعد الضربات الثلاثية التي نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، فجر السبت، ردا على قصف دوما بالكيماوي، السبت الماضي.

وأظهرت الصور، التي نقلتها الشبكة الأمريكية من شركة «ديجيتال غلوب» الرائدة في رصد جغرافية الأرض بدقة عالية، دمارا واضحا بالمواقع المستهدفة، عند مقارنتها بصور مماثلة لها قبل الضربات.

واعتبرت «سي إن إن» أن تلك الصور تظهر بوضوح أن الضربات الثلاثية الغربية دمرت أهدافها بالكامل، وتفند الرواية الروسية والسورية الرسمية القائلة باعتراض الدفاعات الجوية معظم الصواريخ التي نفذت تلك الضربات.

وكان الرئيس الأمريكي، «دونالد ترامب» قد أكد، مساء السبت، نجاح الضربات التي وجهتها كل من بلاده إلى جانب بريطانيا وفرنسا ضد أهداف للنظام السوري، واصفا إياها بـ«المثالية» وأنها حققت أفضل النتائج.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قد نفت الرواية الروسية والسورية باعتراض معظم صواريخ الضربة الثلاثية.

وقال رئيس لجنة رؤساء هيئات الأركان للقوات المسلحة الأمريكية، الجنرال «كينيت ماكنزي»، السبت، للصحفيين: «بالنسبة لصواريخ توماهوك لم يكن هناك أي مشكلة».

وأضاف «ماكنزي» أن الدفاعات الجوية السورية أطلقت بالفعل نحو 40 صاروخا، لكن من دون أن تؤثر على العمليات الأمريكية، مؤكدا أنه «لم يتم إسقاط أي صاروخ من صواريخنا».

  كلمات مفتاحية

الضربة الأمريكية في سوريا الضربة الثلاثية صور دمار سوريا روسيا اعتراض صواريخ