«ترامب» يدافع عن استخدامه عبارة «المهمة أُنجزت» بقصف سوريا

الأحد 15 أبريل 2018 02:04 ص

قال الرئيس الأمريكى «دونالد ترامب»، إن الضربات الجوية التى نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا على سوريا، فجر السبت الماضى، تمت بدقة وعلى أكمل وجه، لافتا إلى استغلال بعض وسائل الإعلام لكلمته «المهمة المنجزة».

وكتب «ترامب»، فى تغريدة على «تويتر»: «نُفذت الغارة على سوريا بكفاءة وبدقة، لدرجة أن الطريقة الوحيدة التي استطاعت وسائل الإعلام الكاذبة استخدامها للحط من قدر الغارة كانت استخدامي لتعبير المهمة أُنجزت».

وتابع: «كنت أعلم أنهم سيستغلونها، ولكني شعرت أنه تعبير عسكري رائع يمكن استخدامه مجددا، استخدموه كثيرا! ».

يذكر أن العملية العسكرية الثلاثية، شهدت إسقاط 105 صواريخ على 3 منشآت للأسلحة الكيمياوية السورية، بحسب زعم واشنطن وحليفتيها بريطانيا وفرنسا، وذلك فجر السبت الماضى، وفى الصباح التالى أعلن «ترامب» على «تويتر» أنه تم إنجاز المهمة، مثلما أعلن من قبل الرئيس الأسبق «جورج بوش الابن» الانتصار فى العراق عام 2003.

وشنت واشنطن ولندن وباريس ضربات جوية مكثفة على أهداف تابعة لنظام «بشار الأسد» داخل سوريا، ردا على ضرب مدينة دوما بالسلاح الكيمياوي، منذ أيام.

وكان «ترامب» قد تباهى بمليارات الدولارات التي تدفقت على الجيش الأمريكي، جراء الصفقات العسكرية التي أبرمتها السعودية مؤخرا مع الولايات المتحدة.

ويحاول «ترامب» تسويق ما سبق كإنجاز له أمام الرأي العام الأمريكي، وسط مأزق كبير يعيشه حاليا بعد تضييق الخناق عليه، بسبب التحقيقات الجارية حاليا حول علاقة محتملة له بروسيا أثرت على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ويواجه شبح العزل من منصبه، في حال توصلت تلك التحقيقات إلى حقائق دامغة في هذا الإطار.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

سوريا أمريكا ترامب