3 عقول فنية على موعد مع مغامرة تدريبية جديدة

الأحد 15 أبريل 2018 03:04 ص

اقترب الموسم الكروي 2017-2018 من نهايته، وبدأ العديد من أندية أوروبا الكبرى إعادة ترميم صفوفها وتغيير عقولها التدريبية، على أمل العودة إلى منصات التتويج في الموسم الجديد.

وتشير العديد من التقارير الصحفية إلى أن بعض الأندية الأوروبية الكبرى، على غرار بايرن ميونخ الألماني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وتشيلسي الإنجليزي، دخلت منذ مدة في رحلة البحث عن مدرب، يتولى قيادة سفينة الفريق في الموسم المقبل.

وفي هذا الإطار نستعرض قائمة بأبرز المدربين الذي يستعدون لخوض مغامرة تدريبية جديدة، وهم كالتالي:

الإيطالي «أنطونيو كونتي»

يعيش «كونتي» موسما صعبا برفقة تشيلسي الإنجليزي، حيث ودع النادي اللندني دوري أبطال أوروبا على يد برشلونة، كما أن مهمته في الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي شبه مستحيلة، في ظل تألق مانشستر سيتي اللافت.

وغالبا ما سيغادر المدرب الإيطالي أسوار النادي اللندني نهاية الموسم الحالي، إذ تسعى العديد من الأندية إلى الحصول على خدماته.

ويبدو أن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي يسعى للحصول على خدماته، خاصة أن نادي العاصمة الباريسية يتوفر على إمكانيات مالية كبيرة، ستساعد كونتي على إبرام صفقات مدوية، والمضي قدما بمشروع النادي الفرنسي الطامح إلى التألق في سماء الكرة الأوروبية.

كما أن فريق بايرن ميونخ الألماني مهتم أيضا بالمدرب الإيطالي، لخلافة المدرب الألماني المخضرم «يوب هاينكس».

وسبق لـ«كونتي» الفوز بالدوري الإيطالي 3 مرات، والسوبر الإيطالي مرتين، والدوري الإنجليزي مرة واحدة. 

الألماني «توماس توخيل»

يبدو أن «توماس توخيل» الأقرب إلى تولى تدريب نادي أرسنال الإنجليزي في الموسم القادم خلفا للمدرب الفرنسي «آرسين فينغر»، الذي يتعرض لانتقادات لاذعة من قبل جماهير النادي المُطالبة برحيله.

ويرى الخبراء أن طريقة «توخيل» تناسب كثيراً أرسنال، حيث يعتمد المدرب الألماني على منظمة كروية تتكون من اللعب الجماعي والضغط على حامل الكرة، بالإضافة إلى الالتزام التكتيكي العالي فوق المستطيل الأخضر من أجل تحقيق نتائج إيجابية.

وسبق لـ«توماس توخيل» الفوز بكأس ألمانيا مرة واحدة مع نادي بوروسيا دورتموند.

الإسباني «لويس إنريكي»

يبرز كمرشح قوي لتدريب نادي تشيلسي الإنجليزي في الموسم المقبل، فهو يمتلك خبرة في الملاعب الإيطالية، التي تتميز بتكتيك كروي على أعلى مستوى، وهو ما قد يرفع من أسهم نجاحه بشكل كبير في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويعد «إنريكي» الخيار الأنسب للفريق اللندني، الذي يسعى إلى العودة إلى منصات التتويج المحلية والقارية في أقرب وقت ممكن.

وفاز «إنريكي» خلال مسيرته بـ9 بطولات وهي الدوري الإسباني 3 مرات، وكأس ملك إسبانيا مرتين، والسوبر الإسباني مرة واحدة، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة، وكأس العالم للأندية مرة واحدة، وكأس السوبر الأوروبي مرة واحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كونتي تشيلسي لويس إنريكي توخيل