(إسرائيل) تحذر من إيران بعد الضربات الغربية على سوريا

الأحد 15 أبريل 2018 03:04 ص

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» الأحد، من الوجود الإيراني في سوريا عقب الضربات الغربية على دمشق ردا على الهجوم الكيميائي في الغوطة الشرقية.

ودعا «نتنياهو» الدول الغربية إلى اتباع النهج نفسه لمنع «دول إرهابية» من الحصول على أسلحة نووية، في إشارة إلى إيران، قائلا إنه تحدث هاتفيا مع رئيسة الوزراء البريطانية «تيريزا ماي» ليل السبت عقب الهجوم الذي شنته الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا على سوريا.

وأكد «نتنياهو» في بداية الاجتماع الحكومي، إنه قال في المكالمة مع «ماي» إن «الرسالة الدولية المهمة من هذا الهجوم هو عدم التهاون مع استخدام أسلحة غير تقليدية»، مضيفا أنه أبلغ رئيسة الوزراء البريطانية أن «هذه السياسة يجب التعبير عنها من خلال منع دول ومجموعات إرهابية من امتلاك قدرات نووية».

وحذر مجددا من التواجد الإيراني في سوريا بعد أن تعهد سابقا عدم السماح لتلك الدولة بتثبيت أقدامها عسكريا في سوريا المجاورة.

وفي 9 مايو/أيار الماضي قتل سبعة إيرانيين من بين 14 شخصا في ضربة جوية صباحية على قاعدة التيفور الجوية في سوريا، وألقت روسيا وإيران بمسؤوليتها على (إسرائيل) التي لم تنف أو تؤكد ذلك.

وقال «نتنياهو» إنه أبلغ «ماي» أن رئيس النظام السوري «بشار الأسد» يجب أن يفهم أنه عندما يسمح لإيران وحلفائها بترسيخ وجودهم العسكري في بلاده فإنه يعرض سوريا واستقرار المنطقة للخطر.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

سوريا إيران إسرائيل بشار الأسد تيريزا ماي