أبناء «الأسد» قضوا عطلتهم في معسكر روسي بالقرم

الاثنين 16 أبريل 2018 06:04 ص

كشف رئيس النظام السوري «بشار الأسد»، أن أبنائه استراحوا العام الماضي، في معسكر الأطفال الدولي «أرتيك» في شبه جزيرة القرم الروسية.

وقال «الأسد»، خلال لقاء مع فريق من البرلمانيين الروس مؤخرا، إن «أطفاله باتوا يفهمون روسيا بشكل أحسن، بفضل العطلة التي قضوها في القرم»، حسب وكالة «سبوتنيك».

و«أرتيك»، معسكر دولي للأطفال تأسس عام 1925، ويقع في قرية غروزوف على الساحل الجنوبي لشبه جزيرة القرم الروسية.

ونال المعسكر المذكور شهرة واسعة في العهد السوفيتي، وكان يعتبر «درة التاج» في منظومة طلائع الأطفال السوفيتية، التي كانت ترعى نشاط الأطفال وتنظم لهم المعسكرات التعليمية والصيفية والتربوية.

ومعسكر «أرتيك» في الوقت الراهن، يحظى باهتمام منقطع النظير، حيث أعيدت هيكلته وخضع لجملة من أعمال التطوير والصيانة بمتابعة من الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» شخصيا، ليكون محجا ترفيهيا للأطفال الروس والأجانب الذين يرتادونه بعشرات الآلاف سنويا، على اختلاف انتماءاتهم الاجتماعية والقومية.

ويعتبر المعسكر أحد الأروقة التدريبية للمواهب والأطفال الأذكياء، إلا أن «حافظ»، نجل «بشار الأسد»، كان قد حصل في منتصف عام 2017، على الترتيب الـ528 من أصل 615 في الأولمبياد العالمي للرياضيات الذي أقيم في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وكان 6 طلاب سوريين من بينهم «حافظ الأسد» الابن، قد شاركوا ضمن فريق سوري في الأولمبياد، لكن نتيجة نجل «بشار» كانت الأسـوأ بـين زملائه، حيث بلغـت نسـبة الإجـابات الصـحيحة التي حققها 14%، محرزا الـمركز 528 من أصـل 615 متسابقا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أرتيك بشار الأسد عائلة «الأسد» سوريا روسيا القرم